الحساسية لدى الاطفال

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

ما هي الحساسية؟

الحساسية :

عبارة عن رد فعل لجهاز المناعة على عوامل خارجية سواء دخلت الجسم عن طريق الاستنشاق أو اللمس أو الأكل أو عن طريق الحقن، ورد الفعل هذا يكون على عوامل غير ضارة يخطئ جهاز المناعة في تقديرها فيتعامل معها على أنها أجسام ضارة ويطلق الأجسام المضادة في الجسم بشكل غير اعتيادي محدثا الأعراض المرضية.

ما هي مسببات الحساسية؟

أولا مسببات خارجية مثل الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح من الأشجار والأعشاب والورود المنتشرة في الجو، خاصة في فصل الربيع والحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات  مثل النحل والدبابير.

ثانيا مسببات داخلية داخل البيت مثل:

الحساسية الناتجة عن عث الغبار وهو عبارة عن ميكروبات مجهرية موجودة حولنا من كل الجهات داخل البيت؛ في الغبار الموجود على الفراش والأغطية

والبرادي والسجاد وهى تعتبر من أكثر أسباب الحساسية شيوعاً.

حساسية العين لدى الاطفال 

تظهر أعراض حساسية العين على شكل:
– إفرازات مُخاطية زائد في الأنف. – إحمرار العينين وإدماعهما. – عدم وضوح الرؤية مع حرقة فيهما. وحسب إحصائيات عالمية غالباً ما يعاني 4% من المصابين بالحساسية من حساسية العين تحديداً. وبالإمكان معالجة حساسية العين عند الأطفال بدءً باستشارة طبيب الأطفال المختص، لمعرفة نوع الحساسية ومن ثم معرفة العلاج اللازم لها، وهُنا يجدر بالذكر أن الحساسية لا تُشفى تماماً لكن يمكن التخفيف منها بنسب كبيرة وذلك عن طريق إبعاد الطفل عن مسببات الحساسية الموجودة من حوله، وقد يصف الطبيب في بعض الحالات استخدام قطرة العينين.

وفي النهاية يجب التنويه على أن استشارة الطيب هي الحلّ الوحيد، ولا يجب صرف أي قطرة بدون وصفة طبية لاحتماليّة وجود آثار جانبية قد تشكّل خطراً على صحة الطفل فيما بعد.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-12-10T14:03:54+03:00 الحساسية عند الاطفال|