تعلمي كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس!

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » لك سيدتي » جمالك » تعلمي كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس!
أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:

تعلمي كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس!

تعلمي كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس!

ماذا يعني مصطلح ” الاشعاع واسع الانتشار” فيما يخص واقي الشمس؟

 تنقسم الأشعة فوق البنفسجية الى نوعين و هما الاشعة فوق البنفسجية أ (UVA) والاشعة فوق البنفسجية ب (UVB) يقوم واقي الشمس بحمايتك من النوعين.

تقوم الأشعة فوق البنفسجية (أ) باختراق الجلد بحيث تؤثر على جهاز المناعة لديك ، وبالتالي تزيد من احتمالية ظهور التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة. ومن ناحية اخرى تقوم الاشعة فوق البنفسجية (ب) بحرق الجلد. ان التعرض بشكل كبير لاي من النوعين يزيد من احتمالية الاصابة بسرطانات الجلد ومنها الصدفية. وبالتالي فان واقي الشمس الأفضل يقوم بحمايتك من كل أنواع الأشعة فوق البنفسجية.

كيف تختارين واقي الشمس المناسب؟

ابدئي أولا بالتفكير بالصورة الأكبر للموضوع، واخرجي من نطاق التفكير بنوع واقي الشمس للتفكير بكيف تقومين بحماية بشرتك من الشمس. إليك 3 نصائح أساسية تساعدك في حماية بشرتك من الشمس :

تجنبي التعرض المباشر للشمس في ساعات الذروة ؛ و هي ما بين 10 صباحا و4 مساءً ، بغض النظر عن الموسم فان هذه الساعات تعتبر من أكثر الأوقات ضرراً على الجلد حيث يتعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس و التي تنبعث حتى في الأيام التي تكون فيها السماء ملبدة بالغيوم.

ارتداء ملابس تمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس مثل البنطالونات الطويلة، القمصان ذات الأكمام الطويلة، النظارات الشمسية بالاضافة الى القبعات ذات الحواف العريضة والتي بدورها تحمي الوجه من أشعة الشمس المباشرة. أيضا خذي بعين الاعتبار شراء الملابس الرياضية التي تحمي من التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء ممارستك لرياضة المشي، أو السباحة أو اي ممارسات تقومين من خلالها بتعريض بشرتك مباشرة لأشعة الشمس مثل أعمال الحديقة.

استخدمي واقي الشمس ؛ فانه خطوة مهمة في أي أسلوب تتبعينه لحماية بشرتك من أشعة الشمس.

الارشادات الواجب اتباعها عند استخدام واقي الشمس:

 قومي بوضع واقي الشمس بكميات كافية على بشرة جافة قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة .

ضعي واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة من الجلد خاصة الوجه والأذنين والكفين والذراعين والشفتين اضافة الى مقدمة الرأس اذا لم تكن مغطاة بالشعر ، ويفضل ارتداء القبعة.

ضعي واقي الشمس بحيث يغطي أكبر مساحة ممكنة من المناطق من البشرة المعرضة للشمس.

قومي بتكرار وضع واقي الشمس كل ساعتين خاصة في حالات التعرق.

قومي باضافة واقي الشمس فورا بعد السباحة.

تذكري بأن الماء والرمل والثلج كلها مواد عاكسة لأشعة الشمسة مما يجعل استخدام واقي الشمس أكثر أهمية عند الخروج.

بما أن الأشعة الفوق بنفسجية (أ) تخترق الغيوم والزجاج ، فيفضل أن تقومي بوضع واقي الشمس حتى في الجو الغائم أو داخ الغرف التي تحتوي على الكثير من النوافذ الزجاجية.

ما هي الفترة من الواجب فيها استخدام واقي الشمس؟

يجب عليك استخدام واقي الشمس طوال فترات السنة و لكن ذلك ليس كافيا لحمايتك من أشعة الشمس الضارة ، فالملابس التي ذكرناها سابقا والقبعة هي أيضا وسائل وقاية من الشمس بالاضافة الى واقي الشمس.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-22T16:05:08+00:00 مارس 24th, 2017|جمالك|
Booking.com