الفصل التاسع : التفكير الايجابي

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » كن ناجحا » الفصل التاسع : التفكير الايجابي
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

من المهم جدا ان تعتني بنفسك

مشاكل في المعدة، مشاكل جلدية، أورام خبيثة أو حميدة

إن الأمراض هي إشارات تحذيرية تدل على وجود تفاعل سلبي في الوصلة بين العقل والجسد. فالأفكار النكدة تسبب معدة نكدة، وتشوهات جلدية. قبل كل هذا الكلام، عليك أن تراجع طبيبك.

افحص في ذهنك قائمة الأشخاص الذين تكرههم، أو تخاف منهم. اغفر لهم وسامحهم وانس كل ما فعلوه، أعرف أن هذا صعب جدا، فالظلم الذي أوقعوه بك كبير، إلا أنك كريم وشهم وبطل وأنت أعقل منهم، وتريد أن تشفى من أمراضك. تخيل أنك صرت صغيراٌ جدا بحيث تستطيع التجول في معدتك، والآن أنت ترى قطرات الحمض الزائد الذي يسبب لك الألم. استعمل الأسفنجة التي معك ومررها برفق على جدران معدتك لأمتصاص الحمض الزائد. والآن تخيل مادة مخملية ناعمة جداٌ كالحرير، وابدأ في كسوة معدتك من الداخل. تخيل مدى الشعور الملطف الآن، معدتك خالية من الحمض وهي مبطنة بطبقة واقية ناعمة كالحرير.

هل تعاني من حب الشباب أو الصدفية؟؟

بادئ الأمر، راجع طبيبك، وقلل من تناول الزيوت.

الصراع الداخلي الذي تواجهه يخلق التوتر، وهذا التوتر يجب افراغه بطريقة أو بأخرى، واذا كان جلدك هو نقطة ضعفك، فسيظهر التوتر عليه.

عليك ممارسك تمارين التنفس والاسترخاء، كما عليك أن تجد حلاٌ لسبب توترك. صارح ذلك الشخص المنزعج منه وحاول أن تفهم وجهة نظره، ثم حاول بأن تفهمه أنت وجهة نظرك. قل له هل أنت مستعد لنتعاون سوياٌ من أجل إيجاد حل لمشكلتنا يضمن ما نريده معاٌ. وحاولا إيجاد ذلك الحل.

تخيل أن هذه الحبوب هي وحش شرير استقر في طبقات جلدك. صغر حجمك وادخل إلى طبقات جلدك ثم ابدأ بمحاربة هذا الوحش. هو قوي جداٌ، لكنك أقوى منه. استخدم السيف الذي على خصرك حتى تقطعه إربا وتنتهي منه.

هل أخبرك الطبيب بوجود ورم خبيث أو حميد في جسمك؟؟؟

إن هذا الورم هو شيء زائد غير مرغوب فيه في جسمك وأنت لا تريده. تخيل أن هذا الورم هو كيس قمامة أسود. تخيل نفسك تركله بشدة وهو يتدحرج أمامك ببطئ، وكلما ركلته أكثر كلما تحرك أكثر حتى يصل إلى قناة الصرف الصحي فيجرفه التيار بعيداٌ.

يبدو هذا الكلام غير واقعي. ولكن حقيقة ان تفكيرك هو الذي يؤثر على ما يحدث في جسمك، فاليوم لدينا الوسائل التقنية التي تظهر أن تغيرات كيميائية تحدث في الدم. ويمكن للتفكير الإيجابي أيضا أن يؤثر في وظائف المخ، ويمكن قياس ذلك بجهاز قياس النشاط الكهربي للمخ الذي يسجل شكل الموجات الكهربية التي يرسلها المخ. فشكل موجات المخ يتغير عندما تستغرق في التأملات الجميلة.

وأنا أعرف عدداَ لا بأس به من الأشخاص قد شفوا من أمراض مختلفة بمساعدة هذه التخيلات.

الإتفاق: لنتفق يا صديقي، من هذه اللحظة، على أننا سنمارس هذه التخيلات يومياٌ. وبعد أن ننتهي سنفتح أعيننا وسنكون سعداء، فالمرض قد ذهب، والعافية قد عادت من جديد.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2019-01-12T23:31:24+00:00 كن ناجحا|

اكتب تعليق

Booking.com