لماذا يعرف الأسد بملك الحيوانات

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » عالم الحيوان » لماذا يعرف الأسد بملك الحيوانات
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

لماذا يعرف الأسد بملك الحيوانات 

عبر تاريخ البشر اعتبر الاسد رمز القوة فنحن نقول ” قوي كالأسد ” . وفي البلاطات في أرجاء العالم استخدم رسم الأسد على الدروع والخوذ والرايات للدلالة على القوة والبأس .

ولعل ذلك لم يكن بسبب امكان أي كان أن يبرهن على أن بوسع الأسد التغلب على سائر الحيوانات في العراك بل لأن الأسود تلقي مثل هذا الرعب في نفوس البشر والحيوانات الأخرى .

كان المصريون القدامى يعتقدون أن الأسد مقدس وخلال الفترة التي ولد فيها السيد المسيح كانت الأسود تعيش في أنحاء كثيرة من أوروبا .وفي السنة 500 قضي عليها جميعا واليوم فان الأمكنة الوحيدة التي تعيش فيها ملوك الغابة هي في افريقيا وفي منطقة واخدة من الهند .

والأسود هي أفراد من فصيلة القطط ويبلغ متوسط الأسد البالغ 3 أمتار ويزن بين 180 كيلوغراما و 225 والذكور أكبر حجما من الاناث والذينيصطادون الأسود يمكنهم معرفة ما اذا كانوا يطاردون أسدا أو لبوءة أي أنثى الأسد من حجم الاثار التي يخلفها هذا النوعمن الحيوانات على الار . فقائمتا الأسد الأماميتان أكبر من قائمتي اللبوءة .

ان صوت الأسد هو الزئير وعلى نقيض سائر القطط فهو لا يهر وقلما يتسلق الشجر. وكذلك على نقيض القطط يعتاد على المياة العميقة ويتغدى بالحيوانات التي ترعى العشب لذا فهو يقيم في المناطق الطلقة لا في الغابات . ولأنة يشرب مرة واحدة في اليوم فهو يعيش دوما بالقرب من مكان فية ماء .

ويرتاح الأسد نهارا ويقوم بالصيد ليلا . ويمكن أن يحيا الأسد منفردا أو زوجين أو مجموعات مكونة من أربعة أسود الى دزينة من الأسود تسمى جماعة من الحيوان . وطعام الأسود الريثي مصدرة حمر الوحش والغزلان وبقر الوحش والظباه . واحيانا يهاجم الأسد زرافة ولكنة لا يهاجم فيلا ولا وحيد القرن ولا البرنيق او فرس النهر او جاموس البحر – كما يسمى كذلك.

وعندما لا يكون الأسد جائعا فهو لا يلتفت الى سائر الحيوانات .

وعندما يصطاد الأسد يتخفى حتى يمر بقربة حيوان وربما تذبذب ثم انقض على فريستة بسهولة . وعندما يندفع بهذة السرعة فبوسعة أن يجتاز 40 ميلا بالساعة .

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-11-18T14:14:58+00:00 عالم الحيوان|

اكتب تعليق