لماذا يعتبر عصير العنب غداء ودواء

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » صحة » لماذا يعتبر عصير العنب غداء ودواء
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

يقول الأطباء ان لانسان يحتاج الى أغذية مقوية وأخرى تعوض ما يكون قظ استنفد من المواد التي يتألف منها الجسم . ويحتوي عصير الفواكه على خواص مقوية أهمها المادة السكرية . ودل الاختبار العلمي على ان ليترا واحدا من عصير العنب يوازي 900 كالوري – وحدة حرارية – أي ما يعادل 680 غراما لحما ولما كان الانسان العادي يحتاج الى 2600 وحدة حرارية لغذائه فان ثلاثة ليترات من عصير العنب تفي بالغرض المنشود .

وقد لوحظ أن فلاحي الجزائر يعيشون على العنب

طول موسم القطاف بالرغم من العمل الشاق الذي يقومون به.

وعصير العنب كغذاء عوضي يحمل الى الجسم الماء والمعادن ولا يخفى ان المواد السائلة في الجسم تنضب بسرعة اذا لم يشرب الانسان في يومة ثلاثة ليتراتماء ويمثل عصير العنب دورا كبيرا في حفظ التوازن الغذائي لأنة يشتمل على خلاصة أربعة أمصال ضرورية للحياة منها السكر والمواد الدهنية التي تزيظ الوزن .

وقد أعطى هذا العصير نتائج باهرة في هذا المجال اذ زاد وزن أحد الأولاد ممن استعيض له بعصير العنب عن الأغذية التي حظر علية تناولها ثلاثة كيلوغرامات ومئتي غرام خلال ثلاثة اسابيع

وماذا يفيد عصير العنب ؟ 

يفيدعصير العنب في علاج أمراض الكلى والجهار الهضمي والكبد والأمراض الطفحية وأمراض الجهاز لتنفسي وهو يدر الحليب اذا أكثرت الأم منه عقب الوضع .

وعلى الهامش نذكر ان الرومان يستلذون عصير العنب ويبدلون جهدا لصنعة واعدادة .

وايضا قالو ان الرومان كانو ينقلون العنب بعد قطفة الى المعصرة ويعصرونة ثم يأخدون العصير ويعرضونة لأشعة الشمس مدة اربعين يوما او يضعونة في اناء محكم الاقفال وموضوع في الماء مدة شهر كامل وكان هذا النوع من العصير يصلح للاستعمال سنو كاملة .

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-11-10T10:44:09+00:00 صحة, هل تعلم|

اكتب تعليق

Booking.com