كيف و متى نزرع النعناع ؟

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » هل تعلم » كيف و متى نزرع النعناع ؟
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

 

 

كيف و متى نزرع النعناع ؟

النَعنَع ( أو النعناع ): بقل طيّب الرائحة من فصيلة الشَفَويّات يعيش في المناطق المعتدلة. يستعمل النعنع عادة في طهو الأطعمة. و يضاف لبعض المشروبات الساحنة و البارده كالشاي و الليمون ايضا..هناك أنواع عديدة جدا من النعناع.

ميعاد الزراعة :

يمكن زراعة النعناع خلال شهور السنة , عدا الباردة منها وتفضل الزراعة خلال النصف الأول من شباط حتى نهاية اذار.

التكاثر:

يمكن زراعة النعناع على شكل بذور في أوعية توضع في غرفة مغلقة أو بيوت محمية, أو تُنثر في الحديقة مباشرة في الربيع. يمكن أن ينموا النعناع أيضا من خلال قصاصات (جزء يُؤخذ من النبتة موصولا بالجذور ) و هذه الطريقة هي الأنجح و الأسرع. تُؤخذ القصاصات و تُزرع في أي مكان.

كيفية الزراعة:

إن زراعة النعناع سهلة جدا. ينمو النعناع بقوة إما تحت الشمس مباشرة أو في مكان مظلل نسبيا, و هو لا يحتاج إلى خصوبة عالية في التربة لكي ينمو جيدا. إن لم تكن البقعة التي اخترتها لزراعة النعنع مشيّدة طبيعيّا, فالقليل من الأوراق توضع فوق النعنع تُبقى جذوره باردة و تحل المشكلة. يقاوم النعناع الجفاف و الحرارة العالية بشكل جيد. قد لا يحتاج النعناع إلى التسميد إلا في الأتربة الفقيرة. إذا سُنحت الفرصة له, يزداد النعناع في النمو و الإمتداد حتى يحتشد مع النباتات الأخرى, لذلك يجب على المزارع أن يوفر مساحة متواضعة بعيدا عن النباتات الأخرى أو يمكن أن توضع حواجز على حافة المساحة لمنع النعناع من تجاوزها.

يمكن قطف أوراق النعناع في أي وقت, و يمكن إستعمالها طازجة, أو جافة, أو مثلّجة.الأفضل أن تُقطف في الصباح حين يكون الزيت قويّا في الأوراق. يجب قطف الأوراق من أسفل الفرع.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-11-25T13:54:43+00:00 هل تعلم|

اكتب تعليق

Booking.com