فرط الحركة لدى ألاطفال

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » علاج وظيفي » فرط الحركه » فرط الحركة لدى ألاطفال
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

فرط الحركة و قلة الانتباه هو اضطراب يصيب الأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 6-7 سنوات من العمر . يكون الطفل غير قادر على التركيز لفترة طويلة ،سهل و سريع التشتيت أقصى مدة 5 دقائق. كما انه يكون كثير الحركة و غير قادر علي الجلوس فترة طويلة. العلاج السلوكي ، المعروف أيضا باسم تعديل السلوك ، وقد تبين أنه من الوسائل الناجحة جدا للأطفال مع ADD / ADHD . ومفيد خصوصا كمشارك في علاج الأطفال الذين يتناولون الأدوية المنشطة ، وربما حتى يسمح لك للحد من جرعة الدواء .
ويشمل العلاج السلوكي تعزيز السلوكيات المرغوبة من خلال المكافآت و الثناء وتقليل السلوكيات العدوانية عن طريق وضع حدود ونتائج. على سبيل المثال ، مكافأة المعلم الطفل الذي يعاني من اعاقة ل اتخاذ خطوات صغيرة نحو رفع يده قبل ان يتحدث في الصف، او المشاركة في انشطة مختلفة. هذه النظرية هو المكافأة نحو التغيير تشجع السلوك الجديد الكامل . من أجل تشجيع التغيير الإيجابي في جميع حالات الأطفال الذين يعانون من ADD / ADHD يحتاج الاستمرارية. من المهم أن آباء الأطفال الذين يعانون من ADD / ADHD تعلم كيفية تطبيق تقنيات العلاج السلوكي في المنزل. أكثر احتمالا للنجاح في انجاز المهام عندما تحدث المهام في أنماط يمكن التنبؤ بها والأماكن التي يمكن التنبؤ بها، بحيث يعرفون ما يمكن توقعه، وما يفترض القيام به الأطفال الذين يعانون من ADD / ADHD.
• اتباع روتين. من المهم تحديد موعد ومكان لكل شيء لمساعدة الطفل مع ADD / ADHD فهم وتلبية التوقعات. إقامة طقوس بسيطة ويمكن التنبؤ بها للوجبات، والواجبات المنزلية، واللعب، والسرير.
• استخدام الساعات وأجهزة توقيت. والنظر في وضع الساعات في جميع أنحاء المنزل، مع واحد كبير في غرفة نوم طفلك. السماح للكثير من الوقت لما يحتاج طفلك القيام به، مثل الواجبات المنزلية أو الحصول على استعداد في الصباح.
• تبسيط جدول طفلك. تجنب الوقت الضائع هو فكرة جيدة، ولكن الطفل مع ADD / ADHD قد تصبح أكثر مشتتا و”أنهى” إذا كان هناك العديد من الأنشطة ما بعد المدرسة.
• إنشاء مكان هادئ. تأكد من أن طفلك لديه، مساحة خاصة هادئ من حضارته. الشرفة أو غرفة نوم وتعمل بشكل جيد جدا، طالما انها ليست نفس المكان كما يقول الطفل لانتهاء مهلة.
• تعيين مثالا لحسن التنظيم. إعداد منزلك بطريقة منظمة. تأكد من أن طفلك يعرف أن كل شيء له مكانه. قدوة نظافة وتنظيم أكبر قدر ممكن. و من المهم ايضا المتابعة مع طبيب مختص.

التشخيص السريع لإضطراب ضعف التركيز واالإنتباه مع فرط الحركة

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-12-01T14:18:50+00:00 فرط الحركه|

اكتب تعليق

Booking.com