علاج القولون في المنزل

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » صحة » علاج القولون في المنزل
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

 

 

كيفية تنظيف القولون من السموم المتراكمة بمكونات طبيعية من المنزل :

يحتوي القولون على الكثير من النفايات السامة، وهذا يرجع إلى التصاق السموم وبقايا الطعام بالقولون، ولنكن متفقين في بادئ الأمر أن وظيفة القولون الأساسية هي امتصاص المواد الغذائية من الطعام وإزالة النفايات السامة، وتراكم تلك النفايات يعوق الوظيفية الطبيعية للقولون ويُقلل من كفاءته، لذلك نحتاج لتطهيره وتنظيفه ليؤدي وظيفته بكل فاعلية. إليك عزيزي القارئ ثماني طرق لتنظيف القولون:

الطريقة رقم 1: أكثر من شرب المياه

توجد شريحة كبيرة من الأشخاص يعانون من الجفاف، وذلك بسبب ثقافتنا في شرب المياه فنحن نشرب عندما نشعر بالعطش، وعندما يشعر الإنسان بالعطش تكون كمية السوائل بالجسم قد قلت بالفعل، ولتفادي هذا الأمر يجب أن نداوم على شرب المياه كلما أمكن، حيث يحتاج القولون المياه للحفاظ على تدفق النفايات نحو الاتجاه الصحيح.

الطريقة رقم 2: عصير القراصيا (البرقوق المُجفف)

يحتوي عصير القراصيا على كمية عالية من الألياف، فهو يجعل عملية إخراج السموم أسهل وأسرع، ويُنصح بتناول هذا العصير يومياً حتى تشعر أنك قد أخرجت ما تخزن بداخلك، وأن تتوقف بعد ذلك حتى لا يتعود القولون على وجود مواد مساعدة دائماً فيتكاسل، واجعل شرب عصر القراصيا عادة بعد ذلك.

الطريقة رقم 3: تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

الألياف مهمة جداً في عملية الهضم وأيضاً لمساعدة عملية الإخراج بطريقة أفضل، وبصفة عامة فإن الخضروات والفاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف نذكر بعضاً منها:
الافوكادو. جوز الهند. التوت. التين. الملفوف (الكرنب). البامية

الطريقة رقم 4: عصير الليمون للتنظيف

يُمكنك دمج عصير الليمون مع روتينك اليومي، حيث يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C مما يُسَهِل من عملية تنظيف القولون، هذا بالإضافة إلى أن الليمون يُعزز عملية التمثيل الغذائي، ويحمي القولون ويجعله بيئة صعبة لاستيطان السموم.

الطريقة رقم 5: البروبيوتيك (متممات غذائية وخمائر من البكتيريا الحية)

البروبيوتيك هي المواد التي تفرزها البكتيريا والتي تقوم بتشجيع تكاثر بكتيريا أخرى، أي أنه يقوم بعمل عكس ما تقوم به المضادات الحيوية القاتلة للبكتيريا، فتكون مهمتها هي تنظيم البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى انسداد في القولون والأمعاء، والجدير بالذكر هو أن الجسد يُنتج ما يكفي من البروبيوتيك لمحاربة المواد السامة، وقد تكون للأدوية والأغذية الغير صحية دور في قتلهم.

الطريقة رقم 6: تناول بذور الكتان

يزداد تأثير بذور الكتان بشكل مثير للدهشة عندما يختلط بالشوفان واللبن والحبوب، حيث أنه يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي لها تأثير جيد جداً على القولون، مما يسمح للنفايات بأن تمر بسلام دون إعاقة.

الطريقة رقم 7: مُطهر ACV

قد يكون خل التفاح المخمر – هو الخل المتحصل عليه من التفاح – (ACV) هو أفضل علاج إطلاقاً، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تُعزز صحتك، ولعمل مشروب رائع أخلط ثمان أوقيات (حوالي 225 جرام) من الماء الدافئ مع ملعقتين من خل التفاح المخمر، وهز الخليط جيداً إلى أن يصبح جاهز للشرب. وإذا كنت تريد أكبر قدر من الاستفادة منه تناوله في الصباح الباكر، لكن تناوله بحذر واستشر طبيبك.

الطريقة رقم 8: شاي الزنجبيل

يقوم الزنجبيل بتسخين جسدك من الداخل فبالتالي يقوم بتسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يُعزز حركة الأمعاء البطيئة، ولعمل شاي الزنجبيل يُمكنك إتباع الوصفة التالية:
اثنين ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج. ربع ملعقة صغيرة من الكركم. 5 أكواب مياه
كل ما عليك القيام به هو غلي الماء ثم إضافة الكركم والزنجبيل، وتقليل الحرارة على أدنى مستوى وترك الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم أبعد الخليط عن النار وأضف العسل كنوع من التحلية حسب الرغبة.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-11-25T13:08:00+00:00 صحة|

اكتب تعليق