السمك ع انوعة في الحلم

الرئيسية » تفسير الاحلام » السمك ع انوعة في الحلم
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

يحلم العديد من الأشخاص بالسّمك، والسّمك لديه الكثير من الدّلالات، فمنها الحسن ومنها السّيء، وفي هذا المقال سنستعرض بعضاً من هذه التّفاسير.

معنى السمك في الرؤيا في جميع حالاته:

  • من رأى أنه يصيد سمكاً في وعاء كدر فإنه لا خير فيه على أي حال يراه فإن رأى أنه يصيد سمكاً في الماء فإنه يسمع كلاماً يفرح به.
  • وإن رأى الإنسان سمكاً ميتاً في داخل البحر فإنه دليل رديء وهو خاصة يدل على رجاء لا يتم.
  • ومن رأى أنه يأكل سمكاً حياً بلغ الملك وإن رأى أنه يصطاد سمكاً من ماء صاف فإنه يرزق رزقاً وإن ولد له ولد كان سعيداً والمالح منه إصابة غم من ملوك
  • وإن رأى السمك طافياً على وجه الماء دل على تسهل الأمور وقرب البعيد وإظهار الأسرار وإخراج المخبات أو ماله أصل من ميراث.
  • فإن نزل عليه من السماء سمك مشوي فبشارة باستجابة دعائه وانتصاره على أعداءه وارتفاع قدره وربما دلت رؤية السمك على الهم والنكد والمرض والأخبار النكدة والموت في المكان الذي يكون فيه في المنام وذلك لرائحته وكلفته وذهاب روحه.

 

 

تفسير حلم رؤيا اكل السمك:

لابن سيرين:

إذا كان طرياً كثير العدد فهو أموال وغنيمة لمن أصابه وصغار السمك تدل على أحزان لمن أصابه بمنزلة الصبيان ومن أصاب سمكة طرية أو اثنتين أصاب إمرأة أو امرأتين فإن أصاب في بطن السمكة لؤلؤة فإنه يصيب منها غلاماً وإن أصاب في بطنها شحماً أصاب منها مالاً وخيراً ومن أصاب سمكاً مالحاً أصابه هم من جهة ملوحته وصغاره أيضاً لا خير فيه وربما كان في طبع الإنسان إذا رأى السمك المالح في منامه أن يصيب مالاً وخيراً ومن خرجت من فمه سمكة فهي كلمة يتكلم بها من المحال في امرأة.

 

 

سمكة القرش

يعتبر القرش من أنواع الأسماك الغضروفية والمفترسة والذي يتبع لفصيلة Chondrichthyes، ويتميز القرش عن الأنواع الأخرى من الأسماك بأنه ذو شكل مغزلي للجسم ومواقع الشقوق الخياشيمية التي تقع على جانبي الرأس، بالإضافة إلى أن سمكة القرش تمتلك بشرة قاسية بلون رمادي فاتح وأسنان قوية وذيل مقلوب وزعانف مدببة وخطم مدببة يمتد إلى الأمام، كما ويمتاز القرش بأنه لا يمتلك كيس لملء الهواء ولهذا عليه السباحة على الدوام لتجنب الغرق إلى القاع، ويتواجد العديد من أسماك القرش حيث يتم تصنيفها إلى 14-30 عائلة، ومعظم هذه الأنواع تعتبر خطرة على البشر ويتم اصطياد هذه الأسماك بهدف التجارة حيث سبب هذا الاصطياد في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الواحد والعشرين انخفاضاً كبيراً في أعداد بعض أنواع سمك القرش.

سمك القرش في الحلم:

ينبئ سمك القرش في الحلم بوجود عدو مخيف يتربص بك إذا لحقت بك سمكة قرش وهاجمتك فهذا ينبئ بأنك ستتعرض لنكسات تغرقك في الأحزان والهموم. إذا حلمت بسمكة قرش تسبح في مياه صافية فهذا ينبئ بأنك سوف تنعم وتتلذذ بالنساء والعيش الرغيد إلا أنك سوف تعاني من الحسد والغيرة اللذين يسببان لك حتماً القلق والهم والتعاسة. إذا حلمت برؤية سمكة قرش ميتة فهذا ينبئ بتحسن الأحوال وبأن الحظ السعيد سيعود لملازمتك في أعمالك.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-11-22T11:41:29+00:00 تفسير الاحلام|

اكتب تعليق