كيف نفقد ذاكرتنا

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » هل تعلم » كيف نفقد ذاكرتنا
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

كيف نفقد ذاكرتنا ؟

لا أحد يدري كم يتذكر ! اغمض عينيك , وحاول ان تتذكر كل شيء سبق لك ان رأيتة

كل الاشخاص , والمنازل ,والشوارع , وكل الاشياء التي سبق ان نظرت اليها , وكل الكلمات والاعداد التي تعلمتها من قبل .

يبدو أنة ليس ثمة نهاية لذلك

في دماغنا مركز ذاكرة بصري حيث تختزن هذة الملايين من الانطباعات , بطريقة مرتبة تشبة اي مكتبة فوتوغرافية جيدة ولا يسعنا بعد تفسير كيفية حدوث هذة المعجزة في التصنيف والاضبار ولكننا نعلم ان ذلك انما يتم بطريقة مرتبة وبحسب الموضوعات .

وبقضب هذا التنظيم المرتب , يمكن لقسم ان يصاب بأذى او يتلف من دون اذاء الاقسام الاخرى مثل ذلك , ان انسانا يمكن ان يصاب بتلف دماغي او بنزف دموي فيمحى مخزنة الخاص ببعض الذكريات .

يمكن ان يكون ان نسي كيف استعمال الكلمات ,ولكنة يمكن ان يبقى قادرا على استعمال الأعداد , هناك بعض الأشخاص مصابون بما يسمى ” عمى الذاكرة ”

بسبب التقدم في السن , او اي أذى يحول بينهم وبين التعرف الى الاشياء التي يرونها . يمكن ان ينظروا الي كرة ,فلا يعرفون ما هي ولكن اذا ما لمسوها فانهن يستطيعون التعرف اليها لأنهم لا يعتمدون على مخزن ذاكرتهمالبصري .

ولدماغنا كذلك مركز ذاكرة سمعي هنا تختزن كل الاصوات التي نتذكرها , كما لو كنا مكتبة فسيحة للتسجيلات الصوتية او الاسطوانات

وربما كان الشخص يشكو من فقدان الذاكرة . وهذا عادة ما يتسبب عن حالة قلق شديدة فتجعلة ينسى من غير وعي بعض الاشياء المترابطة في الذاكرة او الخيال

مع شخص او شيء آخر التي لايود تذكرها ..

وعندما يعالج أولئك المصابون بفقدان الذاكرة يمكن اعادة هذة الاشياء المترابطة , وتعوذ ذاكرتهم من جديد الى حالتها الطبيعية .

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2018-10-29T15:19:44+00:00 هل تعلم|

اكتب تعليق

Booking.com