هل تعرف فائدة الجيب الصغير في الجينز

يولي بعض الرجال عناية خاصة لجيوب الملابس، لما تمتلكه هذه الجيوب من وظائف عملية، كحفظ الأشياء الصغيرة، أو وظائف شكلية خاصة بالأناقة والمظهر.

ومن المعروف أن بنطلون الجينز يحتوي على عدد جيوب ثابت تقريباً، حيث يوجد اثنان في الخلف واثنان في الأمام، إضافة إلى ذلك الجيب المستطيل والغريب الموجود أمام أحد الجيوب الأمامية.

ولكن ما هي فائدة هذا الجيب الأمامي الصغير؟ فهو أصغر من أن يحفظ العملات المعدنية، كما أنه وُجد قبل عصر الهواتف الذكية صغيرة الحجم.

وقد سعى رواد موقع “قورا” إلى طرح هذا السؤال من أجل الحصول على إجابة وافية وموثوقة له، خصوصا وأن الجينز يعتبر أشهر أنواع الملابس حول العالم.

وقام أحد رواد الموقع باقتباس كلمات عن ليفي شتراوس Levi Strauss، الماركة العالمية المعروفة بصناعة الجينز، بشأن الإجابة عن تساؤل أهمية الجيوب الصغيرة.

ووفقاً للموقع الخاص بهم، يعتبر هذا الجيب في الأساس مخصصاً لحفظ ساعات الجيب، ويتناسب هذا الغرض تماماً مع حجم الجيب ومكانه.

وقد نشأت فكرة هذا الجيب في الأصل تلبيةً لحاجات رعاة البقر الذين كانوا يستخدمون ساعات الجيب عادةً، حيث كانوا يربطون الساعات في سلسلة حول الخصر، ما دفع مصنعي الجينز إلى اعتماد هذا الجيب من أجل الحفاظ على الساعات من الكسر.

وفي هذا الوقت، أيضا يمكن استخدام هذا الجيب الصغير لحفظ العملات المعدنية أو بعض الأجهزة الإلكترونية الصغيرة، مثل بطاقة الذاكرة الخارجية أو الفلاشة

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2017-06-17T11:43:22+00:00 يونيو 17th, 2017|هل تعلم|

تعليق واحد

  1. ريهام يوليو 2, 2017 at 3:35 م - الرد

    رائع

اضف تعليقا