طريقك إلى الثراء يبدأ بهذه التعديلات في حياتك

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » كن ناجحا » طريقك إلى الثراء يبدأ بهذه التعديلات في حياتك

عندما يتعلق الأمر بجني المزيد من المال؛ فإن ذلك غالباً ما يرتبط بتأسيس عادات جديدة، والقيام بتعديلات حياتية بسيطة.

النجاح هو مهارة يمكن تعلمها، فإن كنت تريد أن تصبح عازف بيانو ماهراً كل ما عليك القيام به هو تعلم العزف، وتخصيص الوقت لها يومياً حتى تحترفها. الأمر نفسه ينطبق على الثراء، تريد أن تصبح ثرياً؟ عليك تعلم كيفية تحقيق ذلك من خلال القيام بهذه التعديلات

التواجد بين الناجحين :

حين تحيط نفسك بمجموعة من الأشخاص الموهوبين الذي يشاركونك رؤيتك للمستقبل، والذي يقدمون الاقتراحات المبدعة والحلول الخارجة عن المألوف؛ فأنت أمام قوة مهولة. اجتماع العقول المبدعة قوة أساسية، أضف إلى ذلك واقع أن الشخص وبعد فترة يبدأ بالتشبه بمحيطه.
التواجد مع أشخاص أكثر نجاحاً منك سيساعدك على رؤية الأمور من منظور مختلف كما أنها من أكبر المحفزات لك. الأثرياء يفكرون ويتصرفون بطريقة مختلفة عن الآخرين، وحين تتواجد معهم ستتعلم مقارباتهم.
وظيفة بدوام جزئي :
نعم البداية ستكون منهكة، لكن إن لم تبذل الجهود فلن تحقق المال. تريد المزيد من المال عليك بالحصول على وظيفة ثانية بدوام جزئي. احرص على أن تكون الوظيفة في مجال مختلف عن المجال الذي تحترفه، هكذا ستوسع الاحتمالات، وتتعلم مهارات جديدة. فمن يدري قد تكتشف عن طريق الصدفة المهنة التي تحبها فعلاً، حينها ستتمكن من تحويل شغفك إلى مصدر لجني المزيد من المال.
“قبل اختيار الوظيفة عليك البحث عن الوظائف التي يكون راتبها مرتفعاً جداً، حينها ولأنك ستعمل بدوام جزئي ستضمن راتباً معقولاً”. 
ثقف نفسك:
الأثرياء يفضلون تثقيف أنفسهم على التسلية. لذلك عليك البدء بالمطالعة وقراءة ما أمكنك من كتب عن رجال ناجحين أو تلك التي تتمحور حول الاستثمارات الفردية. كل ما من شأنه أن يزودك بما تحتاج إليه من معلومات عليك الاطلاع عليه.
في منازل الأثرياء ستجد المكتبات التي تعج بالكتب، وهي ليست للديكور فقط، بل يقومون بمطالعتها بشكل دائم. البليونير وارن بافيت يخصص ٨٠٪ من يومه للقراءة. التعليم الجامعي ليس الأساس في حال كنت لا تملك شهادة جامعية أو تملك شهادة وإنما من جامعة متواضعة، غالبية الأثرياء لم يكملوا تعليمهم الجامعي، بل ركزوا حصرياً على تثقيف أنفسهم كل في مجاله بشكل أساسي ثم في مجالات مختلفة.
الاعتياد على عدم الراحة والضغوطات:
ان كنت تريد الثروة والنجاح فعليك الاعتياد على عدم اليقين وعدم الراحة. الأثرياء يجدون الراحة في عدم اليقين. الراحة الجسدية والنفسية والمعنوية هي أمور تقلق الطبقة الوسطى، أما الأثرياء فتعلموا بشكل مبكر بأن تحقيق الملايين ليس بالمهمة السهلة وأن حاجتهم الماسة للشعور بالراحة النفسية والبدنية ستكون العائق الأول. لذلك ومع الوقت فهم يتعلمون الشعور بهذه الراحة خلال عيشهم الدائم في حالة من اللايقين.
إن كنت تريد المال فعليك أن تتقبل واقع أنك لن تشعر بالراحة معظم الوقت، العقل عليه أن يكون القوة المحركة فقط. قم بلائحة بخمسة أمور يمكنك أن تقوم بها اليوم، وهي غير مريحة على الإطلاق؛ لكنها ستعود عليك بالفائدة المادية. قم بهذا الأمر يومياً حتى تجد نفسك مستعداً للقيام بعشرة أمور وهكذا.
تنظيم حسابك المصرفي:
المبلغ المالي الذي تضعه في البنك حالياً يزيد بنسبة لا تذكر، والسبب يرتبط بأن الغالبية تلجأ الى البنوك الضخمة، والتي تكون فائدتها منخفضة جداً. بعض البنوك تملك فائدة ٠،٠١٪ ما يعني أنه لو كنت تملك ١٠،٠٠٠ دولار فما تكسبه خلال عام هو دولار واحد. هناك خيارات عديدة منها البنوك الإلكترونية التي تقدم فائدة ١٪ لكن في حال كنت تتخوف من هكذا نوعية من البنوك يمكنك أن تختار البنك الذي يقدم أعلى فائدة. بطبيعة الحال لن تجني ثروة من الفائدة لكنك على الأقل ستتمكن من كسب المزيد.
استيقظ باكراً:
الغالبية الساحقة من أنجح رجال العالم وأثراهم يستيقظون باكراً جداً. الاستيقاظ باكراً يجعلك تنطلق في يومك قبل غيرك، ولا يهم فعلاً ما تقوم به صباحاً سواء كنت تمارس الرياضة أو تطالع الصحف أو تبدأ بالفعل بالعمل باكراً، ما يهم  أنك تقوم بأمر ما يعود عليك بالفائدة، وأنك تنطلق قبل غيرك؛ ما يعني أنك ستتمكن من رصد الفرص قبل غيرك.
استثمر مالك :
أفضل طريقة لجني المزيد من المال هو من خلال الاستثمار. أي مليونير يقوم باستثمار ٢٠٪ من مدخوله على الأقل فهم لا يقيسون حجم ثرواتهم وفق المبالغ التي قاموا بجنيها خلال العام بل من خلال الأموال التي قاموا بتوفيرها واستثمارها. ليس بالضرورة أن تكون ثرياً لتقوم باستثمار مالك، كل ما تحتاج إليه هو توفير مبلغ مقبول ثم البحث عن أفضل القطاعات التي يمكنك الاستثمار فيها.
أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2018-02-12T11:58:54+00:00 يونيو 17th, 2017|كن ناجحا|