تعرفي على مناطق تدليك بقدميك لمعالجة المشاكل الصحية

كثيرًا ما تردد على أسماعنا ذلك المثل المصري الذي يقول «راحة البدن تبدأ من القدمين»، ورغم إنكارنا لصحته فإنه مع التقدم في العلم تم إثبات صحة تلك المقولة؛ حيث إنه تم إثبات أن القدم تحتوي على مناطق انعكاس لكثير من الأعضاء الداخلية، التي من شأنها أن توفر راحة أكبر لجسدنا.

المشاكل الصحية

المشاكل الصحية

كيفية تدليك القدم

 – من المستحسن أولاً أن تقوم بتدليك القدم كلها، وليس فقط بعض النقاط، وعليك بإحماء قدميك، وذلك من خلال المشي حافي القدمين في جميع أنحاء الغرفة، ومن ثم قم برفع أصابعك، وبعدها قم بإعطاء قدمك حمامًا دافيئًا.

 – قم بفرك القدم كاملة مع بعض الحركات اللطيفة، ثم ابدأ بالضغط بشكل نقط على قدميك من أصابع قدميك إلى الكعب مدة من 3 إلى 7 ثوانٍ لكل ضغطة.

– قم باختيار النقاط في قدمك التي سيتم عرضها فيما يلي والتي تشير إلى الأعضاء الداخلية التي تعاني من بعض المشاكل بها، وقم بزيادة مدة تدليكها إلى دقيقة كاملة مع الحرص على عدم زياد ة المدة لأكثر من ذلك.

هناك بعض الموانع الخاصة بتدليك القدم: الحمى، واضطراب تخثر الدم، وتفاقم الأمراض المزمنة.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض النقاط النشطة التي يمكن من خلالها تخفيف الآلام والمساهمة في علاج بعض مشاكل بعض الأعضاء الداخلية.

وسنقوم بتقسيم القدم فيما يلي إلى 5 مناطق بداية من أصابع القدمين:

المنطقة الأولى

في المنطقة الأولى من القدم «منطقة الأصابع» يمكنك تخفيف الآلام والمساهمة في علاج مشاكل العين والأنف والأذن والجيوب الأنفية والرقبة والمخ بالإضافة إلى إمكانية خفض ضغط الدم المرتفع.

المنطقة الثانية

أما في المنطقة الثانية فتنقسم إلى الغدة الدرقية بشكل كبير والقصبات الهوائية والشعب الهوائية بالإضافة إلى القلب والرئتين.

ويوصى بتدليك منطقة انعكاس القلب على القدم اليسرى عندما تشعر بالإثارة أو الإجهاد الشديدين.

المنطقة الثالثة

يمكن من خلال المنطقة الثالثة بكلتا القدمين تخفيف الآلام والمساهمة في حل مشكلات الكلى والطحال والبنكرياس والمعدة والكبد، وغيرها.

المنطقة الرابعة

يمكنك تخفيف الآلام ومعالجة مشاكل الأمعاء الغليطة والدقيقة من خلال تدليك المنطقة الرابعة.

ملحوظة: النقاط النشطة متطابقة في القدمين.

المنطقة الخامسة

كما يمكنك من خلال تدليك المنطقة الخامسة المتطابقة في القدمين من تخفيف آلام الأعضاء التناسلية، وكذلك التخلص من الأرق.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2017-05-21T14:04:14+00:00 مايو 21st, 2017|صحة|