اشراقة صباحية دافئة

اشراقة صباحية دافئة

اشراقة صباحية دافئة

عندما تشرق شمس الصباح تجد أسراب الحمام تطير وترفرف بالسماء في صفوف مُنتظمة تسبح بحمد الله، تجد أن العصفور يُسبّح بحمد الله، نسيم الصباح يُداعب أوراق الشجر والزهور، يسبحوا بحمد الله، تجد قطرات الندى على أوراق الورد تبرق مثل اللؤلؤ وتحضنها في حب ويسبّحان بحمد الله، تجد الشمس وهي تشرق تسجد في خجل تسبح بإسم الرحمن وتضيء الكون ليستيقظ خلق الله ليسبّحوا ويحمدوا الله على النعمه.

سأفتح الأبواب وأوّل باب أنت أيها الصباح فتحت بابك مسرورة وبقلبي نبضات خوف نبضات خوف مِن المساء وكلّي حنين وشوق وأمل وإن وصلت لباب المساء ولم أجد ما أريد فسأنتظرك أيها الصباح لتجدّد فيّ الأمل ولتنعم روحي بلقياك فأنتَ البسمة على شفاه البشر وأنتَ بصيص الأمل مِن بعيد.

في كل صباح أنظر إلى الحياة إلى الطيور إلى الأشجار إلى الهواء إلى الطبيعة فأقول ألم تخلق لأجلنا شقشقة الطيور وتغريدها تبعت الأمل وصوت حفيف الأشجار وسكونها يشعرنا بالوجود وفي الطبيعة سحر يدعونا بأن نشكر الله.

ها قد بدأ يوم جديد حيث تشرق شمسه ويملأ نوره أرجاء هذا الكون كله، لو أنه يتكلم لقال: كلّي نور وأمل وضياء وإشراقة وسعادة وحب، ها هي شمسي تنشر الضياء والدفء والحنان لتسعدكم، وها هي عصافيري وطيوري تغرّد وتعزف لكم أجمل الألحان الحلال، وها هو هوائي العليل ينعش الأبدان لتنفض عنها كسلها وليحل محله النشاط والحيوية والجد والاجتهاد. صباح الخير لقلب من حلاه تضيع بلاد، صباح الخير يا ورد لريحته غصب عليّ أنقاد، صباح الخير يا أعذب من النسمة إذا جت في ضيق، صباح الخير يا أصدق من الدمعة على خد مُشتاق.

يسعد صباحكم

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2017-05-22T10:59:37+00:00 مايو 23rd, 2017|اشراقات صباحية|