إذا أردت أن تفوز برمضان فالتزم بهذه الأشياء

الرئيسية » غير مصنف » إذا أردت أن تفوز برمضان فالتزم بهذه الأشياء
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

رمضان شهر العبادات، شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار، يجتهد فيه الكثيرون للتقرب من الله عز وجل من أجل الخروج منه بأكبر قدر من الحسنات؛ ما يؤهلهم للفوز بلقب «الفائزون برمضان»، ولكن الكثيرين لا يعلمون كيفية الاجتهاد، وكيفية السعي للفوز بشهر رمضان الكريم.

صلاة

لا تعتقد ولو وهلة واحدة أن صيامك سوف يقبل إذا كنت من تاركي الصلاة أو من الأشخاص التي تؤخرها؛ فالصلاة عماد الدين، ويأتي بعدها الصوم، فإذا كنت ترغب في قبول صومك، فعليك بإقامة الصلاة، ومن ثم اتخاذ أول خطوة تجاه الفوز بشهر رمضان كريم.

قراءة القرآن

بالطبع قراءة القرآن من أهم و أفضل وأكثر الأعمال حبًّا إلى الله، وبخاصة في شهر رمضان الكريم، فتجد أن من يسعى للفوز بشهر رمضان الكريم يتسابق لختم القرآن الكريم أكثر من مرة، ولتستطيع فعل ذلك، قم بقراءة القرآن في الصلاة والقيام وبعد كل صلاة ستجد الأمر أكثر يسرًا عليك.

ذكر

ينهمك الكثيرون ممن يسعون للفوز بشهر رمضان الكريم  إلى التركيز في الذكر من أجل حصد أكبر قدر من الحسنات من خلال التلفظ بالأذكار الرائعة التي تدخل الروحانيات إلى قلبك وتجعلك تتعمق بشكل أكبر في أجواء رمضان.

قيام الليل

قيام الليل من الأعمال المعروفة لدى الجميع التي من المستحب القيام بها خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث إنها تزيد من الحسنات بشكل كبير، كما إنه كم هو رائع أن تتعبد الله وتذكره وتتحدث إليه وأنت في جوف الليل!

صلة رحم

وقد يعتقد البعض أن الابتعاد عن الجميع في شهر رمضان والتركيز في العبادات هو المقصود من شهر رمضان الكريم، ولكن في الحقيقة أن صلة الرحم والتجمع مع الأقارب من أجل زيادة الود واستغلال تلك التجمعات في الحديث عن الدين ورمضان وعقد حلقات من الذكر هو الغاية.

صدقة

ومن الأعمال التي تقربك من الله عز وجل بشكل كبير خصوصًا في شهر رمضان الكريم هي الصدقة، ولا تقتصر الصدقة على التصدق بالمال فقط، فيمكنك التصدق حتى ولو بابتسامة في وجه أخيك، أو بكلمة طيبة

بر الوالدين

الجميع يعلم مدى فضل بر الوالدين بشكل عام، فقد ذكر الله هذا الفضل في كثير من آيات القرآن الكريم؛ لذلك عليك أن تستغل شهر رمضان الكريم في زيادة البر لهما.

حسن معالمة الجار

حتى إن كان جارك شخصًا سيئًا ولا تمكن معاشرته فعليك بالتقدم بالحسنى وحسن معاملته؛ حيث إن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا على سابع جار لنا.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2017-05-30T14:07:40+00:00 غير مصنف|

اكتب تعليق

Booking.com