اليكم ما تبحثون عنه تمارين رياضيه للتخسيس

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » صحة » اليكم ما تبحثون عنه تمارين رياضيه للتخسيس
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

اليكم ما تبحثون عنه تمارين رياضيه للتخسيس

اليكم ما تبحثون عنه تمارين رياضيه للتخسيس 

الاستناد على الطاولة او الجدار:اذا كنا نرغب في رفع مستوى صعوبة التمرين فيجب وضع اليدين على جسم منخفض اكثر (او على الارض)، مثل: كرسي، مقعد وما الى ذلك.
حني الظهر قطريا بواسطة شريط مطاطي.
تمرين القيام من وضعية الاستلقاء الى الوقوف.
تمرين الخروج من السيارة، والذي فيه تقوم بتقليد نفس حركة خروجك من السيارة.
يمكن القيام بذلك من خلال التدريب في المنزل او في الصالة الرياضية او حتى في السيارة نفسها. وذلك ينصح بتنفيذه ضمن برنامج تدريبي منظم الذي يتم فيه دمج التدريبات المناسبة.

تمارين القرفصاء (Squat):
ضد وزن الجسم في مجال زاوية من 90-60 درجة في مفصل الركبة (كلما كان عمق القرفصاء منخفض اكثر – فان مستوى صعوبة التمرين تكون اعلى). بعد عدة اسابيع يمكن اضافة حمل مثل حمل كتاب، حقيبة ظهر مع كتب، زجاجات مياه تحتوي لتر ونصف من الماء، تغيير وضعية اليدين اثناء تنفيذ التمرين وما شابه ذلك.

تنفيذ تمارين الشد على اساس منتظم:
من المهم بشكل خاص تشغيل العضلات في الجزء الخلفي من الفخذ مع انتصاب الظهر. على سبيل المثال، اذا كانت العضلات قصيرة جدا تحدث صعوبة في امالة الجسم الى الامام وفي حركات اخرى هامة.

نعود ونقول انه يمكن بناء برنامج تدريبات لاهوائي والذي يتضمن ايضا تنفيذ تقنية تدريب معينة مناسبة لهذه الفئة من الناس، مثل: التدريب المتكرر، التدريب الغير متكرر، مجموعات تمارين صعبة وغير ذلك. كل هذا يتوقف على مستوى المتدرب، نوع المعدات المتوفرة في مكان التدريب، وتيرة التدريبات في الاسبوع، الحالة الصحية وغيرها. بالاضافة الى ذلك، من المهم ان نذكر، انه يجب ان ندمج في الجرعة الصحيحة بين هذين النوعين من الانشطة – الهوائية واللاهوائية. فقط بهذه الطريقة يمكن تحقيق نتائج مرضية وهذا الى جانب اتباع نظام غذائي سليم وتغيير نمط الحياة لنمط اكثر صحة.

 

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2015-04-22T09:07:58+00:00 صحة|

1
اكتب تعليق

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
ابو حسام الاحمدي

التمارين الرياضية مفيد جدا وخصوصا بالصباح

Booking.com