اساسيات الرعاية الصحية في الطقس الدافئ

اساسيات الرعاية الصحية في الطقس الدافئ

اساسيات الرعاية الصحية في الطقس الدافئ

لا شك بأننا كلنا افتقدنا الطقس الدافئ بعد شتاء بارد وقارس، ولكن هذا لا يعني بأن ننطلق من دون وعي ونعرض أنفسنا وصحتنا للمرض.

ويعتبر الصيف من المواسم التي تدعو إلى اهتمام بالغ بالصحة والجسد والبشرة. نقدم لكم اليوم اساسيات الرعاية الصحية في الصيف لتجنب الاصابة بالجفاف والأمراض الأخرى الشائعة في الطقس الدافئ:

الماء

تأكد من أن معك دائما زجاجة مياه أينما ذهبت. جسمك يحتاج الى أقصى استهلاك من الماء لأن حرارة الشمس سوف تسرع من خسارة جسمك للسوائل.

السوائل والعصائر

لا يكفي أن تشرب 8 أكواب من الماء في اليوم، يجب أن تحصل على السوائل من مصادر أخرى مثل عصائر الفاكهة الطازجة والمثلجات.

الفواكه أفضل غذاء

حاول الاستفادة من موسم الفواكه الصيفية عن طريق اتباع نظام غذائي سخي بالفواكه حتى يحصل جسمك على الفيتامينات الضرورية والسوائل اللازمة للحفاظ على صحة النظام المناعي.

الاحتماء من الشمس

إذا كنت مضطرا للخروج تحت أشعة الشمس الحارقة، فتأكد من تغطية رأسك. إما باستخدام قبعة أو مظلة لحماية رأسك وجلدك من أشعة الشمس القاسية وتأثيرها الضارة.

حماية البشرة

جلدك بحاجة أيضا للحماية في الصيف. لذلك لا تترك البيت من دون استعمال كريم الوقاية من أشعة الشمس. حتى لو كنت ستسير في الشمس لمدة 10 دقائق، تأكد من وضع كريم الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. وارتدي ثيابا خفيفة وطويلة لتغطية جسمك من أشعة الشمس المباشرة.

لا تتخطى وجبات الطعام

تناول وجبات الطعام الصحية في فترات منتظمة هو أمر بالغ الأهمية لصحة جيدة في الصيف. لا تتخطى وجبات الطعام. وحاول استبدال الوجبات السريعة وغير الصحية بأخرى صحية ومغذية.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-03-30T17:56:14+00:00 أبريل 11th, 2017|صحة|

اضف تعليقا