هل تعلم لحدوث المشاكل فى حياتنا فوائد

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » هل تعلم » هل تعلم لحدوث المشاكل فى حياتنا فوائد
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

هل تعلم لحدوث المشاكل فى حياتنا فوائد

هل تعلم لحدوث المشاكل فى حياتنا فوائد

1*تساعد فى نمو تفكيرك:

وجود العقبات والمشكلات فى حياتك تساعدك فى البحث عن  طرق بديلة للحصول الشيء فعله مثل  الماء الذى يجد طريقا جديدا عندما يواجه كتلة صخرية، فمواجهتك للصعوبات والتحديات تجعلك محظوظ لأنك تحصل على هذه الفرصة التي تجعلك عقلك وتفكيرك ينمو بشكل أفضل لمواجهة التحديات والصعوبات فيما بعد لتنعم بحياة أفضل.
2*تساعد فى زيادة قوة الملاحظة وأستغلال الامكانيات المتاحة:

عند مواجهتك للتحديات والمشكلات غالبا ما تبحث عن طرق بديلة لحل المشكلة وهذا الأمر يمنحك فرصة للتعرف على البيئة المحيطة لتكتشف الإمكانيات التى لديك ، وهذا بدوره يجعلك تبحث عن مسارات وحلول جديدة مما يزيد من قوة ملاحظتك واستغلالك للبيئة المحيطة فإذا حافظت على هذه السمة فى مواجهة كل التحديات فبالتأكيد سوف تجعلك أكثر صرامة وقوة .

3*تجعلك أكثر تسامحا:

الصعوبات والمشكلات التى تواجهك تجعلك أكثر قوة وتسامح مثل الذى الحديد يمر بعدة ضربات قاسية من المطرقة ليصبح بعد كل ضربة أقوى، كذلك الحال يحدث لك أيضا فأنت مع كلمشكلة وتحدى تواجهه وتمر منه بنجاح، يمكنك أن تصبح أفضل فى التعامل مع المشاكلالتي قد تنشأ في المستقبل.

4*أكتشاف ذاتك:

كثرة التعرض للمشكلات والصعوبات تمنحك فرصة  لأكتشاف ذاتك وقدراتك لتدرك أنك قادر على مواجهة التحديات مهما كانت صعبة من خلال التفكير فى الحلول والطرق التى تمكنك من إيجاد حل للمشكلة والتى لن تتخيل أنك سوف تجدها فى اى وقت أخر قبل حدوثالمشكلة.
5*توسيع مداركك ورؤيتك للأشياء بشكل أفضل:

حدوث المشكلات والصعوبات فى حياتك تمنح فرصة لتوسيع مداركك وأكتشاف ذاتك وتوسيع رؤيتك تجاه الامور التى لم تفكر فيها او تراها من قبل وهذا الامر يجعلك اكثر قوة وأكثر قدرة على التحدى ومواجهة الصعويات والمشكلات مهما كانت وجها لوجه.

 

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2015-05-04T11:45:29+00:00 هل تعلم|

اكتب تعليق

Booking.com