كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك؟

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » لك سيدتي » جمالك » كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك؟
أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:

كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك؟كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك؟

قف كل عروس حائرة عند اختيار ستايل فستان الزفاف الذي يبرز جمالها ويتناسب مع شكل وطبيعية جسمها، ولا نخفي عليك فكلما كان الفستان مناسبا ولائقا مع تدويرة جسم الفتاة زاد من أناقتها وجاذبيتها، والعكس الصحيح. فاختيار فستان لا يناسب الجسم الكمثري على سبيل المثال، قد يبرز منطقة الأرداف بدرجة أكبر وهو بالطبع أمر غير مقبول لأنه سيؤثر على أناقة إطلالتك. ومن هنا نأتي لك بأشهر أشكال الجسم وأنواع فساتين الزفاف التى تكون مناسبة لطبيعتها وكذلك الأنواع التى لا تناسبها نهائيا.

الجسم الكمثري

– الجسم الكمثرى يتسم بأرداف ممتلئة وعريضة وخصر رفيع، لهذا يفضل اختيار ستايل الفساتين التى تتميز بجونلة تأخد شكل حرف A، حيث أنها ستعمل على إخفاء الأدراف الممتلئة.

– يفضل أيضا اختيار الفساتين ذات الياقة التى تأخذ حرف V أو المزودة بحمالات رفيعة لأنها ستعمل على إعطاء الأكتاف المزيد من العرض مما يجعل شكل جسمك متوازنا.

– راعي أن تكون الأقمشة غير انسيابية أو ناعمة بدرجة كبيرة حتى لا تأخد شكل الجسم. اختاري الفساتين المنفوشة قليلة. وابتعدي عن الأنواع المصنوعة من الحرير والستان الناعم جدا.

الجسم التفاحة

– يتسم الجسم التفاحة بامتلاء في منطقة البطن مقارنة بالأرداف والأكتاف، لهذا يفضل اختيار فساتين الزفاف التى تتميز بوسط عالِ يبدأ أسفل الصدر أو عند أرفع نقطة من الوسط وينسدل بستايل واسع مثل حرف A.

لا مجال هنا لإختيار الفساتين الضيقة من منطقة الوسط، كما فى حالة الفساتين المنفوشة جدا، أو المصممة على شكل ذيل السمكة لأنها ستبرز البطن بشكل سيء. يفضل أيضا الإبتعاد عن الفساتين بدون الحمالات فهى لن تعطي منطقة الصدر التحديد المطلوب.

الساعة الرملية

يتميز هذا النوع من الإجسام بأكتاف وأرداف متساوية فى العرض ووسط نحيف، ويتناسب معه أشكال متنوعة وكثيرة من فساتين الزفاف، مثل ذيل السمكة والفساتين المنفوشة والتى تأخذ شكل حرف A.

المثلث المقلوب

الجسم الذي يأخذ شكل المثلث المقلوب، يتسم بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف ويفضل معه الفساتين المنفوشة أو المتعددة الطبقات أو التي تأخذ شكل ذيل السمكة فهي سوف تحقق التوازن فى شكل الجسم.

الفساتين القصيرة تعتبر أيضا من الإختيارات المثالية بالنسبة لها لأن إبراز الساق سوف يشتت الإنتباه عن أكتافك العريضة.

المستطيل

أن يكون جسدك مستطيلا يعني أن الأكتاف والأرداف والخصر لهما عرضا متساويا. ومن هنا يفضل اختيار فساتين تعمل على زيادة تدويرة الجسم أو إبراز منحنياته مثل ذيل السمكة أوالفساتين الضيقة وكذلك فساتين الأميرات والفساتين التى تأخذ حرف A حيث أنها تعطي للجسم شكلا مثاليا.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-09T13:00:50+00:00 مارس 13th, 2017|جمالك|

تصفح أيضاً على ياهناك ..