اكتشف اجمل بلد في العالم

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » حول العالم » اكتشف اجمل بلد في العالم
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

أجمل_بلد_في_العالم

اكتشف اجمل بلد في العالم

سويسرا:

هي بلد في وسط أوروبا. تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، النمسا من الشرق. تتبع سويسرا سياسة خارجية محايدة يعود تاريخها إلى م 1515. تُعد أحد أغنى دول العالم. ولقد حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي.

شيكاغو:

ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ عدد السكانفيها 8.5 مليون نسمة، وتعتبر شيكاغو موّلد ناطحات السحاب في العالم، إذ أنه عندما بنت شيكاغو أول ناطحة سحاب في العالم عام 1885 لم تكن فقط أول ناطحة سحاب بل أيضاً كانت أول نموذج للجيل الجديد من تصاميم المبانيوقد غيّرت (تقريباً) تصاميم البناء في كل مدينة في العالم، وتحتوي شيكاغو على 17 ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها اكثر من 200 متر، ثلاثة منها تعتبر من أطول 20 مبنى في العالم.

نيويورك:

هي أيضاً ولاية أمريكية ويبلغ عدد سكانهاالسكان : 21 مليون نسمة، وهي أكثر المدن سحراً في العالم، ومع تلك التشكيلة الضخمة من المباني والناطحات ذات التصاميم الهائلة ومع الدعاية المدهشة التي تقدّمها لنا هوليوودلا يسعنا إلّا أن نتمنى زيارتها، وتحتوي نيويورك على 44 مبنى يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر -الأكثر في العالم- ،حيث إنها موطن المشاهير من المباني مثل (the Empire State building ،the Statue of Liberty and the United Nations) والكثير غيرها، وتعتبر نيويورك العاصمة المالية للأمريكيتين والآن ومع مبنى الحرية أو (Freedom Tower) الذي يتم بنائه في الموقع القديم لبرجي مركز التجارة العالمي الذي قد يكون الأطول في العالم.

شنجهاي:

تقع في الصين ويبلغ عدد السكان فيها 13.1 مليون نسمة، وتعتبر شنجهاي من أكبر وأحدث المدن في الصين حيث كان يقال أنها أكثر المدن وطنية في بداية القرن العشرين، لكنها فقدت بريقها في ثورة اليسار عام 1976، لكنها اليوم تأخذ موقعها كأكبر المدن المصدّرة للطاقة في العالم ،وتعتبر من أكثر المدن التي تتميز بالدقة في تصميم المباني وناطحات السحاب حيث ستجد 18 مبني يبلغ ارتفاع كل منها أكثر من 200 متر.

طوكيو:

تقع في اليابان ويبلغ عدد سكانها 32 مليون نسمة، وطوكيو هي أكثر مدينة تعجّ بالسكان في العالم، وتعتبر ناطحات السحاب منفردة بتصاميمها العجيبة والمبتكرة في آن واحد، إذ أنّ فيها15 ناطحة سحاب لكل منها تصميم منفرد يدخل ضمنها (Tokyo Tower) الذي تتغير ألوانه كل ليلة وبسبب حجم المدينة الهائل تجد في كل زاوية من زواياها ناطحة سحاب مع الونها المبهرة والإضاءة الحمراء المميزة في الليل التي تظهر وكأنها تحمي المدينة، وتمتليء طوكيو بإضاءات النيون المميزة لمبانيها وأيضاً -كصديقتها نيويورك- بالدعاية المذهلة لها في الأفلام، وحقيقة أخرى تتميز المنازل السكنية في طوكيو باحتوائها مدرج للطائرات المروحية حتى يسهل التنقل عندما تزدحم حركة المرور.

 

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2015-05-19T08:00:31+00:00 حول العالم|

اكتب تعليق

Booking.com