اشياء يقوم الشخصيات الناجحة بفعلها في الساعات الأولى من يوم عملهم

اشياء يقوم الشخصيات الناجحة بفعلها في الساعات الأولى من يوم عملهم

اشياء يقوم الشخصيات الناجحة بفعلها في الساعات الأولى من يوم عملهم

الساعات الأولى قبل يوم عملك مهمة للغاية لأنها ستؤثر سلباً أو ايجاباً على إنتاجك في العمل وستأثر على عقلك باقية اليوم فيجب أن تقوم بإستغلالها بشكل سليم لكي يكون لها تأثير إيجابي عليك وليس سلبي , وتقول Lynn Taylor وهي خبيرة في العمل الوطني ومؤلفة كتاب “Tame Your Terrible Office Tyrant: How to Manage Childish Boss Behavior and Thrive in Your Job” أن الشخصيات الناجحة يعرفون جيداً أهمية الساعات الأولى في يوم عملهم ويعرفون كيفية إستخدامها بحكمة وتقول أنهم يعلمون جيداً كيفية التخلص من أي شئ غير مهم والضجيج الذي يحدث حولهم ويركزون فقط على الأشياء المهمة .

وتقول أن كل شخص له طريقة معينة في تحديد أولوياته ولكن كل الناس الناجحة تركز بشكل مستمر على كيفية بدأ يومها بشكل سليم وصحيح ومع سنوات من الممارسة يدركون أن هناك أشياء من الممكن أن تنتظر وهناك أشياء آخرى لا يمكن أن تنتظر.

وهنا ستجد 12 شئ يقوم الشخصيات الناجحة بفعلها في الساعات الأولى من يوم عملهم …

1- تحديد الأولويات بشكل جيد
تقول Taylor أنه من المهم ان تتوقف للحظة وتنظر إلى الصورة الكبيرة , من السهل عليك في بداية يومك أن تنخرط بشكل مباشر في العمل ولكن الأشخاص الناجحة تقوم بالنظر أولاً إلى أهدافهم الكبيرة لكي يستطيعوا تحديد أولوياتهم في العمل بشكل أفضل .

2- الإستراتيجية
الأشخاص الناجحة يستغرقوا بضعة دقائق في بداية يوم عملهم يفكرون في حياتهم المهنية والأعمال التي ينبغي عليهم أن يقوموا بها وتقول Laura Vanderkam وهي مؤلفة كتاب “What the Most Successful People Do Before Breakfast” قليل من الناس يقضون وقت كبير في التفكير في مثل هذه الأسئلة وهي ما الأعمال التي ينبغي عليا فعلها والتفكير في حياتهم المهنية ولكن بالفعل هذه الأسئلة تستحق بعض من الوقت لكي تستطيع تحديد الإستراتيجية الصحيحة التي ستتبعها في عملك .

3- الإطلاع على برنامجك اليومي وتنظيمه
من المهم في الساعات الأولى من يوم عملك أن تلقي نظرة سريعة على برنامجك اليومي لكي تعلم ما هي المواعيد والإجتماعات التي تنتظرك وترى ما هي الإجتماعات التي ستُقام في وقت مُبكر أو ما هي الإجتماعات التي يجب أن تكون في وقت مبكر وما هي الإجتماعات التي يجب أن تكون في نهاية اليوم حتى لا تدمر يومك بشكل كامل .

اقرأ أيضا
ثمانية نصائح لتحقيق هدفك الوظيفي !

4- تحديث الجدول الزمني الخاص بك ووضع خطة
بدون خطة لن تتمكن من قضاء وقتك بحكمة وبشكل جيد ولكن يجب أن تكون خطتك جيدة لكي تستطيع التكيف معاها في يومك والساعات الأولى من بداية اليوم هي أفضل ساعات يُمكنك فيها وضع خطتك وتحديث جدولك الزمني .

5- التخطيط للمشاريع الصعبة
دائماً يوجد هناك في بداية يومك العملي مشاريع صعبة يجب عليك أن تقوم بها وتقول Taylor انه يجب ان تنهي هذه المشاريع في بداية الأمر حتى لا تتراكم عليك وتسبب لك قلق في باقية يومك .

6- إختيار الوقت المناسب
الأشخاص الناجحة تعلم جيداً أن الوقت هو كل شئ وتقول Taylor أنه إذا كنت تريد حل نزاع بينك وبين أصدقائك في العمل أو رئيسك لا تقوم بفعل هذا الأمر في بداية اليوم ولا تقوم بهذا الأمر عندما يصل أصدقائك أو رئيسك إلى العمل مباشرة ولكن أنتظر إلى وقت حتى يسترخى الجميع ومن بعدها يُمكنك الشروع في هذا الأمر وكما تقول Taylor أن أكثر وقت مناسب لحل النزاعات بين زملائك في العمل أو رئيسك هو بعد الغداء

7- كتابة الأمر الذي يتطلب التفكير
تقول Vanderkam أن كتابة شئ معين سواء كان بريد أو بحث أو مقال يتطلب التركيز بشكل جيد لكي يخرج سليم فيجب عليك كتابة مثل هذه الأمور في بداية اليوم حتى تكون مازلت في نشاطك الكامل وفي كامل تركيزك وتقول أن الساعات الأولى من اليوم هي أفضل وقت لكتابة مقال أو تقرير .

8- تحية فريق عملك
تقول Taylor أن الرؤساء الناجحين في عملهم يهتمون بفريقهم ويأخذوا بعض الوقت في بداية يومهم للترحيب بالفريق الخاص بهم وتحيتهم لأن هذا سيبني الصداقة بين الرئيس والموظفين وسيكون له تأثير إيجابي على العمل وسيكون له تأثير إيجابي على إنتاجية هؤلاء الموظفين .

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-19T10:48:04+00:00 مارس 17th, 2017|كن ناجحا|