عالم الحيوان : غزال كشمير المسك

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » عالم الحيوان » عالم الحيوان : غزال كشمير المسك
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

عالم الحيوان : غزال كشمير المسكعالم الحيوان : غزال كشمير المسك

غزال كشمير المسك هو أحد أنواع الغزلان المهددة بالانقراض والتي يرجع أصلها إلى أفغانستان ، والهند ، وباكستان . وقد وصفت هذه الأنواع باعتبارها من سلالة أيل المسك في جبال الألب ، كما تصنف بإعتبارها من الأنواع المنفصلة . يبلغ طول الغزال حوالي 60 سم (2.0 قدم) . تستخدم الذكور لانيابها خلال موسم التزاوج للتنافس على الإناث .

يعد غزال كشمير المسك واحدة من سبعة أنواع مماثلة وجدت في جميع أنحاء آسيا ، ولكنها من الأنواع المهددة للإنقراض في باكستان بسبب فقدان الموائل وأيضا بسبب اصياد الصيادين للحيوان للحصول على المسك . رائحة غدد الغزلان هي الرائحة الجذابة التي تباع في بعض الأسواق – يستخدم مسك الغزلان في العطور ، والبخور ، والتطبيقات الطبية – ويمكن أن يصل سعره إلى أكثر من 20،000 دولار للرطل الواحد .

أماكن التواجد
يتواجد غزال كشمير المسك في جبال الهيمالايا من المنطقة المتطرفة في شمال الهند وباكستان في كشمير ، وأفغانستان ، ووسط وشمال آسيا ، وسيبيريا . هذه الغزلان من الحيوانات المحبة للغابات ، وهي من الحيوانات الرشيقة والمذهلة ، ومن محبي التجول فوق التلال الصخرية .

حجم غزال كشمير المسك
يبلغ حجم غزال كشمير المسك حوالي 0،8-1 مترا ويزن ما بين 7 و 17 كجم . يستخدم ذكر غزال كشمير المسك لأنيابه خلال موسم التخدد في المنافسة مع الذكور الأخرى على الإناث .
غزال المسك يشبه الغزلان الصغيرة الممتلئة الجسم ، بما لها من ساقين أطول من أرجلها الأمامية ، والتي تبلغ حوالي 80-100 سم في الطول ، ويبلغ 50-70 سم في الطول من منطقة الكتف ، ويزن ما بين 7 و 17 كجم (15 و 37 رطل) . يتم تكييف أقدام غزال المسك لتسلق الجبال في المناطق الوعرة ، وهو مثل الغزلان المياه الصينية بما لديهم من قرون . يتم العثور على غدة المسك فقط في الذكور البالغين ، والتي تقع في الكيس الذي يقع بين الأعضاء التناسلية والسرة ، والذي يستخدمها لجذب زملائه .

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2015-05-05T13:44:51+00:00 عالم الحيوان|

اكتب تعليق

Booking.com