طريقة طبخ لازانيا باللحم المفروم

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » مطبخ » طريقة طبخ لازانيا باللحم المفروم
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
‬‎لازانيا

لازانيا

عتبر معكرونة اللازانيا من أشهر المأكولات في المطبخ الإيطالي و أصبحت منشرة كثيراً في مطبخنا العربي وذلك بسبب طعمها الشهي و المميز فالكثير منّا يحب معكرونة اللازانيا و الكثير منّا يطلبها في العديد من المطاعم إذا ما ذهب إلى المطاعم التي تحضر طبق اللازانيا . فما هي طريقة عمل اللازانيا دعونا أعزائي القرّاء نتعرف معاً في هذا المقال على طريقة صنع طبق اللازانيا باللحم حتى تتمكن عزيزي القارئ من إعدادها في بيتك و في مطبخك بطريقة سهلة.

المقادير:

باكيت ( كيس) من معكرونة اللازانيا و تكون على شكل طبقات طويلة مستطيلة الشكل ،

نصف كيلو من اللحم المفروم،

بصلة مفرومة

، علبة صلصة طماطم ( بندورة) ،

مكونات الباشميل ( طحين و حليب و زبدة أو زيت الذرة) ،

جبنة موزاريلا مبشورة ( علبة أو أكثر حسب الرغبة) ،

ملح ،فلفل ، بهار، زعتر ورق ( أوريجانو)

طريقة التحضير:

نقوم بسلق المعكرونة اللازانيا و ذلك بوضعها في ماء مغلي على النار مع قليل من الملح و الزيت حتى لا تلتصق قطع المعكرونة و نحرص على تفريقها عند سلقها حتى لا تلتصق ببعضها فنقوم بوضع كل قطعة لوحدها.

نقوم بتفريم البصلة و فرمها حتى تصبح قطع صغيرة و نقوم بتقليبها على النار مع القليل من الزيت ، بعد تقليبها لمدّة قليلة من ثلاث إلى خمس دقائق نقوم بوضع اللحمة المفرومة فوق البصلة و نقوم بتقليبها على النار إلى ان تنضج و بعد أن تنضج نضع الملح و الفلف والبهار عليها و من ثم نقوم بوضع علبة الصلصة على اللحم المفروم و نرش رشّة من ورق الزعتر و هو ما يعرف بالأوريجانو.

نقوم بتحضير خلطة البشاميل و هي كالتالي: نقوم بتسخين قالب زبدة صغير الحجم على النار أو نقوم بوضع كمية من زيت الذرة على النار ( حسب الرغبة) فهناك من يفضّلون صنع البشاميل في الزبدة ليكون أكثر دسامة و هناك من يفضل زيت الذرة لأنّه أخف وأقل دسامة ثم نضع 6 ملاعق طعام كبيرة مملوءة بالطحين و نقوم بخلط الطحين مع الزبدة أو الزيت حتى يصبح الطحين ممتزجاً مع الزيت و يصبح صلب القوام. نقوم بوضع 6 كاسات من الحليب السائل أو البودرة ( حسب الرغبة)

نقوم بوضع كل كاسة حليب بمفردها و نقوم بتحريكها جيداً باتّجاه واحد حتى لا يتكتّل الطحين و من ثم نقوم بإضافة الحليب تدريجياً حتى نتنتهي من ال6 كاسات. نقوم بوضع طبقات اللازانيا الآن وذلك حسب الرغبة فهناك من يرغب ب 4 طبقات أو ثلاثة أو خمس. نقوم بوضع طبقة من المعكرونة وذلك عن طريق فردها داخل الصينية ثم نضع فوقها القليل من اللّحم المفروم و القليل من البشاميل. نقوم بوضع طبقة ثانية من المعكرونة وذلك بفردها ايضا داخل الصينية و من ثم أيضا نضع القليل من اللحم المفروم و البشاميل و هكذا مع كل الطبقات إلا أن تنتهي كمية المعكرونة و البشاميل و اللحم المفروم. نضع الجبنة المبشورة على الوجه ثم نقوم بوضعها بالفرن لمدة نصف ساعة. هناك من يفضل وضع خلطة البشاميلبين الطبقات أي وضعها مع اللحم المفروم و البشاميل فتصبح الجبنة الذائبة بين الطبقات و هناك من يفضلها فقط على وجه الصينية . كما أنّ هناك من يرغب بإضافة الخضروات مثل البازيلا و الجزر والذرة والمشروم و هذه الخضروات يتم طهيها أثناء طهي اللحم المفروم فتختلط الخضروات مع اللحم المفروم.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2017-01-22T14:57:44+00:00 مطبخ|

اكتب تعليق