خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » كن ناجحا » خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم
أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:

خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهمخلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

جميعنا نتساءل , كيف من الممكن أن أصبح غني ؟
ماذا ينقصني لكي أصبح من أثرياء هذا العالم ؟
من أين أبدأ طريقي وماهي الأمور التي بالإعتماد عليها سأصل لمرادي ؟
من تعتقد بأنه أفضل شخص من الممكن أن يرد على تساؤلاتك هذه بكلام عملي لا نظري؟
يعتقد بعض الأشخاص بأن تلك الدورات التي يقيمها مدربين يدّعون الإحتراف العملي بحيث يوجهوك لعمل خطوات ويقولون يجب ان تفعلها لتصبح ثري , وعندما تنظر لحالهم المادي تجدهم من أصحاب الطبقه المتوسطه أو يطلب منك مبلغ معين لتشترك في الدوره أو أنه مجرد محاضر يعمل بمقابل أجر معين !.
أوليس من الفترض أن من يقول لك افعل هكذا لتصبح ثري أن يكون هو في الأصل شخص ثري بحكم أنه يعلم جميع خبايا الطريق الذي يوصلك للثراء الفاحش؟ , ومن هذا المنطلق نستطيع أن نستشف بأن أكثر من 90% من تلك الدورات ماهي إلا دورات ربحيه تجاريه بالدرجه الأولى رغم أنها لا تخلو من الفائده؟
لذا حاول تجاهل تلك الترّاهات واستمع لما قاله من نجح فعلا في حياته واصبح من الأغنياء والذي لن يقول شيء إلا عن واقع تجربه مريره عاشها وعاصرها في جميع مراحل تطوره حتى وصل لما هو عليه , ولنختصر الطريق عليك تم جلب نصائح أكثر الأشخاص نجاحا واكثر الناس ثراءاً , إقرأ السطور التالية بتمعّن واستفد من الخبرات الفذّه.
يقول بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم :

مي كانت فخورة جدا بي ولم تكف أبدا من الضغط علي لكي أبذل جهد أكثر من أجل الآخرين ( لم أفهم لماذا ) , وفي يوم زفافي التي استضافتها أمي التي كانت وقتها مريضه بالسرطان وكانت متعبه آنذاك وعند قراءتي لرسالتي التي كتبتها لزوجت وقبل أن أختمها قاطعتني أمي قائلة (( إن الذين يعطون الكثير , سينالون أكثر )).
تعقيب : حاول ان تكون معطاءاً في لطف التعامل مع اهلك ومن حولك , حاول ان تعطي اكثر في مجال دراستك حاول ان تعطي
خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

اكثر في عملك , فكلما اعطيت أكثر ستنال في حياتك اكثر بكثير مما تملك الآن وانت مقتصد في عطائك.

ويقول ستيف جوبز رئيس مجلس إدارة شركة أبل ( سابقا ) :

عندما كنت أبلغ من العمر 17 عام قرأت إحدى الحكم والتي تقول: ((إذا كنت تعيش في كل يوم وكأنك تعيش آخر يوم في حياتك فسيأتي يوم ستكون فيه على الطريق الصحيح بكل تأكيد)).
ومنذ ذلك الوقت وقبل 33 عام وأنا كل يوم أنظر للمرآه وأتساءل ( هل لو كان هذا آخر يوم لي في حياتي فهل تمكنت فعلا من أن أفعل كل ما أردت أن أفعله ؟ ) وكان الجواب لفتره طويله (لا) , عندها علمت بأني احتاج لتغيير شيئا ما في حياتي.
خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

وتقول الإعلاميه الشهيره أوبرا وينفري :

(( عليك ان تسعى دائما للتغيير الجذري من وقت لآخر ))
جميعنا يحتاج أن يغير من نفسه بشكل كلي دائما لينظر لنفسه بنظره جديده ويستشعر الرضا عن نفسه المتجدده , والأمر مثل ذلك الرجل الذي رأيناه يمشي في الشارع وكانت لحيته طويله جدا تكاد تتجاوز ركبتاه , بدى الأمر وكأنه مختبئ خلف لحيته الكثيفه , فأخذناه وقصصنا له لحيته فأصبح يستطيع أن يرى شكله على حقيقته وقال الرجل معلقاً : أشعر الآن بأني على قيد الحياه من جديد , لقد دفعه التحول لأن ينظر لنفسه وللواقع بشكل مختلف , فعندما تستطيعون أن تروا مايمكن أن تصبحوه وليس ما انتم عليه فسوف تصلون عندها إلى هناك وتحققوا نجاح كبير.
تعقيب : لاتنظر لنفسك وإلى امكانياتك الحاليه وتقول ماذا سأفعل وبشكل يائس , بل انظر إلى نفسك في المكان الذي تريد أن تكون فيه والشخصيه التي تريد أن تكون حقيقتك عندها ستستشعر التغيير وستحققه يوما من الأيام.
غير نمط حياتك بشكل جذري لتستشعر الإختلاف , وابدأ بالامور البسيطه , مثلا عدّل من مواعيد نومك واجعلها صحيه ( نوم في الليل ويقظه في الصباح ) , غيّر طريقه استغلالك الفتره الصباحيه التي تقضيها امام التلفاز بقراءتك عن أي شيء تحبه او عن كيفيه تطوير الجانب النفسي او العملي وما إلى ذلك , إسعى لتغيير عاداتك السيئة وكمثال حاول التقليل من عدد الساعات التي تقضيها امام الألعاب أو التلفاز , الجلوس الطويل على الانترنت فيما لايفيد ( استغل مكوثك على الانترنت وخصص على الاقل ساعتين للقراءه فيما يفيد في تطوير ذاتك وتوجيه اهتمامك ومعرفه اهدافك , ابتعد او ابتعدي عن الانشغال بالمكالمات الهاتفيه التي يكون الغرض منها في الغالب إضاعه الوقت الذي تعتقد بأنك تمتلك منه مايفوق مهامك اليوميه وبغيه الاحساس بأن هناك من يهتم بك , إسعى أنت للإهتمام بنفسك فلا أحد سيحرص عليها اكثر منك , تدارك وتداركي يومك ونفسك فإن تلك اللحظات التي تقضيها في تلك المكالمات والمحادثات الكتابيه هي نفسها التي عاشتها اوبرا وستيف جوبز وبيل غيتس وأصبحوا بسببها أصحاب المليارات الفرق بينكم فقط في طريقه استغلالها.
تطلّع نحو الأفضل بغض النظر عن امكانياتك الحالية فجميع العظماء بدؤا من اللاشيء فقد كان والد اوبرا حلاقاً وامها خادمه منزليه , هذا فضلا عن كونهما قد تطلقا وهي ماتزال لم تبلغ الخامسه من العمر واليوم نحن نتحدث عن الشخصية التي تتقاضى أعلى راتب في الكوكب.
خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

ويقول مايكل بلومبرغ مؤسس شركة بلومبيرج المحدودة وعمده نيويورك والحائز على المركز العشرين في قائمة اغنى الاشخاص في العالم:

توظفت في إحدى الشركات بعد تخرجي من المدرسة وبقيت فيها 15 عاما وكانت تلك لسنوات مليئه بالحب والمرح حيث كان الجميع يحبني والمدراء يمدحوني إلى اليوم الذي اقالوني فيه.
لكني لم اترك التفاؤل لأن الذي كنت أرى فيه السعاده هو التغلب على مشاكل الحياه ولصعاب التي تواجهني وهكذا وفي اليوم التالي قمت بتأسيس شركة خاصه بي.
(( الناجحون لايبقون أسفل لمده طويله ))
تعقيب : من الطبيعي ان نواجه العديد من المشاكل والكوارث في حياتنا ولكن الخطأ يكمن في إستمرار المكوث في القاع بيأس , لا تكن سجين الماضي السيء تندب حظك في الوقت الذي تستطيع فيها ان تفعل مايزيد تقدمك.
الناجحون هم من يقفون فورا كلما سقطوا وليس من يسقطون وينتظرون من يقيمهم او ان تأتي معجزه لتقيمهم وتنتشلهم مما هم فيه.
خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

ويقول مارك زوكربيرج مؤسس ومدير فيس بوك التنفيذي :

(( من السهل ان تفعل شيئاً تحبّه ))
عندما تلعب لعبة كمبيوتر وتواجه صعوبات وتعقيدات فإنك في النهاية تنجح في تجاوزها وتصل لنهايه اللعبة رغم صعوبتها وذلك لأن ماتحبه سيكون سهل عليك , فاعمل في حياتك ماتحب لتصل لأبعد من أهدافك.
تعقيب : هذا لايعني بأنك لن تنجح إذا عملت في مجال لاتحبه.
خلاصة خبرة أكثر الأغنياء نجاحا ونصيحتهم لك لتصبح غني مثلهم

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-18T21:44:18+00:00 يناير 16th, 2017|كن ناجحا|

تصفح أيضاً على ياهناك ..