تعرفوا على اجمل ولاية في الجزائر

تعرفوا على اجمل ولاية في الجزائر

تعرفوا على اجمل ولاية في الجزائر

تعتبر الجزائر من أكثر الدول الخلابة في الوطن العربي، ويحتار السائح أيّ مدينة من مدنها يختار كي يقضي عطلته فيها، ولكن تعتبر وهران أجمل ولاية في الجزائر .
تعتبر وهران ثاني أكبر مدينة في الجزائر ، كما وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وبهذا فهي تعتبر أحد أهم الموانئ حول العالم، وتعتبر وهران مدينة قديمة جدًا ، وتجمع بين الثقافة الفرنسية والثقافة الإسبانية، وهناك الكثير من الأماكن التي توجد في مدينة وهران، والتي يتوافد إليها العديد من السياح من كل أرجاء العالم .
كنيسة سانتا كروز :
تعد كنيسة سانتا كروز واحدة من أهم الأماكن السياحية في ولاية وهران ، وهي تطل على خليج المدينة ، وكما يقوم السياح بالوصول إليها من خلال مكان للتسلق الآمن ، وتحمل هذه الكنيسة أجمل إطلالة من إطلالات الجزائر ، كما و تحتوي على العديد من الأحراش الخضراء و التي تخطف الأنفاس .

قصر الباي :
كان قصر الباي مكان إقامة السلطان محمّد الكبير ، كما و يعد مكان أثري قديم يتوافد إليه الزوار من كل مكان ، كما و يمكنهم التجول في داخل القصر دون الحاجة إلى مرشدين سياحين و لكن قبل ذلك يجب طلب الإذن من الحراس .

ساحة أول نوفمبر

تم بناء ساحة أول نوفمبر كذكرى لثورة الجزائر ، و توجد في منتصف ولاية وهران ، كما و تعتبر مقصد سياحي للعديد من السياح من حول العالم و تعتبر مركز لثقافات مختلفة .
محطة قطار وهران

تم بناء هذه المحطة في زمن الاستعمار الفرنسي على الجزائر ، و أهم ما يميز هذه المحطة بأن خارجها على شكل جامع ، حيث تحوي على مئذنة ، لكن ما بداخلها عبارة عن ثقافة كاثوليكية ، حيث تحتوي على الصلبان المسيحية ، و كما تعتبر مكان أثري قديم و محط اهتمام العديد من المهتمين بالتاريخ ، نظراً لجمالها و ازدواجيتها .

قلعة سانتا كروز

تعتبر قلعة سانتا كروز من أهم الاماكن السياحية في وهران نظراً لموقعها ، حيث أن موقعها يمكن السائح من رؤية جميع أنحاء الولاية ، و كما انها حافظت على نفسها من الخراب بسبب ابتعادها عن أماكن السكن فهي تقع على قمة أعلى جبل في الجزائر .
معبد وهران العظيم
معبد وهران العظيم واحداً من أهم المعابد في قارة أفريقيا ، و قد بني بحجارة قدسية الصنع ، ولكن بعد أن نالت الجزائر استقلالها تم تحويله إلى مسجد و سمي باسم “مسجد عبد الله بن سلام”.
تعتبر ولاية وهران أجمل ولاية في الجزائر نظراً لاحتوائها على العديد من الأماكن الأثرية و المعمارية و احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح من كافة بقاع العالم .

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-05-17T13:53:14+00:00 يناير 1st, 2017|حول العالم|