الفتور الجنسي عند المرأة اسبابه وعلاجه

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » صحة » الفتور الجنسي عند المرأة اسبابه وعلاجه
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
‬‎الفتور الجنسي

الفتور الجنسي

تشكو نساء كثيرات من ظاهرة الفتور الجنسي، متجاهلات في مرات كثيرة الأسباب المفضية لهذه الحالة.
والقصد من الفتور الجنسي, انعدام الشهوة او ركودها وهى كذالك عدم مشاطرة المراة للرجل الذة التى يغمر فيضها كيانه وها الحرمان يشكل خطرا على صحة المراءة.

أسباب الفتور الجنسي:

1-يأتي فى الدرجة الأولي تضيق الفرج وافتقاره الى العمق وهذا يجعل الفعل الجسدي مستحيلا أو مؤلما ويسبب البرود ويلى ذلك كون البظر صغيرا جدا أو بعيدا عن مدخل الفرج مما يجعل المرأة ضعيفة الشهوة ويكون البظر أحيانا مغطي بغشاء مخاطي كثيف يجعله عديم الاحساس ومن عوامل الأمراض التى تصاب بها أجهزة المرأة الجنسية وتجعل المصابة تتبرم بالفعل الجسدي لأنه يسبب لها آلاما لا تطاق وهذا التبرم كثيرا ما ينقلب ببرودة قد تستمر بعد زوال المرض .

2- المشاكل النفسية – قلق – توتر عصبي – اكتئاب – إحباط – ملل – ضيق – عصبية ,مما ياثر على نفسية المراه مما يجعلها باردة

الذكريات المؤلمة وممارسة الفتيات العادة السرية بعد مشاهدة الأفلام الخلاعية المثيرة للشهوة

3- الإدمان على العادات السرية قبل الزواج عند الزوج مما يؤدي إلى سرعة القذف.

4- تعاطي بعض العقاقير الكيميائية.

5- المهدئات، المنومات، مضادات الاكتئاب، حبوب منع الحمل، الأدوية الهرمونية.

6- الشعور بالألم أثناء الجماع.

7- العلاقة العائلية المضطربة.

8- الخيانة الزوجية.

9- تقدم العمر، عدم الخبرة الجنسية، الجهل الجنسي.

10- الفشل العشوائي.

11- عادة النساء أن يكتمن الحقيقة إما لأنهن مفطورات على الكذب أو لأنهن يخجلن من البوح بحقيقة ما يشعرن به خلال الفعل الجسدي .

12-عدم الحصول على رضى في العلاقات الجنسية يسبب قصور الزوج عن تلبية رغبة زوجته، أو بسبب الإحباط النفسي أو المقارنة مع ما تراه الزوجات على الشاشة من أفلام البورنو الجنسية والمغالاة في الأوهام بالنسبة للأورجازم، وقد تشاهد بعض النساء في الأفلام الأوروبية الشقراوات الممثلات القادرات على الحصول على عدة رعشات أو الوصول على الأورجازم المتعدد في العلاقة الواحدة – Multiple Orgasm

علاجه:

يجب البدء برفع معنويات المرأة بوجه عام وذلك بازالة بواعث القلق والاجهاد ومن المستحسن العناية بغذاءالمرأة وعلى الرجل أن يوفر لها الجو المعنوي الملائم بتصرفاته وعلى الرجل كذلك أن يختار لا تيانها الدور الشهري الذى تكون فيه أوفر استعدادا للفعل الجسدي وهو يقع غالبا فى منتصف الشهر القمري ” وعلى الطبيب أن ينصح الزوج بأن يمهد للفعل بملاطفات من شأنها تحريك نعرة المرأة وتنصب أكثر ما تنصب على المواضع الحساسة وأن لا يأتيها إلا فى الوقت المناسب .

أهمية الغذاء

سوءالتغذية يسبب البرودة وأحيانا العنة وينصح الأطباء للمرأة الباردة بأن تتناول غذاء مقويا والسمك والطير واللحوم وإذا كان فيتامين ” أ ” يساعد على النمو وفيتامين “ب” يقوي الاعصاب والفيتامينات “ث” ينقي الدم والفيتامين “د” غنيا بالفسفور فالفيتامين المستخرج من الثمار الطازجة يقوي الجهاز الجنسى ويساعد على مكافحة البرودة .

العديد من الدراسات أن أقوى منشط جنسي هو الدماغ، فالخيال يمكن أن يكون مصدراً كبيراً للتحفيز، كما أن التعبير عن احتياجاتنا والتواصل بصدق وحب مع شركاء الحياة من خلال اللفتات الرومانسية الصغيرة يعزز من العلاقة الحميمة. وعلى المرأة أن تدرك أن لكل مرحلة عمرية جمالها ورونقها والأهتمام بجمالها من شأنه أن يعزز أحساسها بأنوثتها وشعورها بالرغبة.

كما لا يجب أن نغفل أهمية اللجوء للطبيب المتخصص في حالة وجود سبب طبي (مثل الجفاف الشديد للمهبل) أو سبب نفسي يستلزم جلسات نفسية لتشخيص السبب وتقديم المشورة المتخصصة. 

 

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2017-01-23T10:58:48+00:00 صحة, صحة, لك سيدتي|

اكتب تعليق