السياحة في تركيا

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:

 

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا 

نبذة عن مدينة اسطنبول بتركيا

اسطنبول تنطق (istɑmbul) وتنطق بالتركية الحديثة (İstanbul) العثمانية: استانبول (isˈtambul) والمعروفة تاريخيًا باسم بيزنطة والقسطنطينية والأسِتانة وإسلامبول . هي أكبر المدن في تركيا وخامس أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يسكنها 12.8 ملايين نسمة. عد إسطنبول أيضًا “مدينةً كبرى”، ويُنظر إليها على أنها مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي. تغطي مساحة المدينة 39 مقاطعة تُشكل محافظة اسطنبول. تقع إسطنبول على مضيق البوسفور وتطوق المرفأ الطبيعي المعروف باسم “القرن الذهبي” . الواقع في شمال غرب البلاد. تمتد المدينة على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، المعروف باسم “تراقيا”، والجانب الآسيوي أو “الأناضول”، وبالتالي فإنها المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين. كانت هذه المدينة عاصمةً لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر تاريخها الطويل، فكانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية (330–395)، الإمبراطورية البيزنطية (منذ عام 395 حتى سنة 1204 ثم من سنة 1261 حتى سنة 1453)، الإمبراطورية اللاتينية (1204-1261)، والدولة العثمانية (1453–1922). وفي معظم هذه المراحل، أحيطت المدينة بهالة من القداسة، إذ كان لها أهمية دينية كبيرة عند سكانها وسكان الدول المجاورة، فكانت مدينة مهمة للمسيحيين بعد أن اعتنقت الإمبراطورية البيزنطية الدين المسيحي، قبل أن تتحول لتصبح عاصمة الخلافة الإسلامية من عام 1517 حتى انحلال الدولة العثمانية عام 1924.

المعالم السياحية بمدينة اسطنبول

1-مضيق البوسفور

يمكنك التمتع برحله بحرية في مضيق البوسفور أجمل وأشهر مضايق العالم والذي يفصل بين قارتي أوروبا وآسيا. يمكنك من خلال هذه الرحله الخلابة ان تتعرف علي الآثار والقلاع والحصون العثمانية والبيزنطية والقصور السلطانية والكثير من معالم اسطنبول التاريخية العريقة التي تمر عليها خلال الرحلة البحرية .

2- جزيرة الاميرات

تقع جزر الأميرات في بحر مرمره بالقرب من الخط الساحلي لمدينة اسطنبول ويعود سبب تسميتها لعهد الدولة البيزنطية حيث كانت هذه الجزر منفى للأمراء والأميرات أما طريقة الوصول إليها فتتم بواسطة السفن المنتشرة على طول الساحل والتي تربطها باسطنبول طوال النهار وهي عبارة عن سبع جزر تقع في بحر مرمره وتبعد حوالي الساعة عن مدينة اسطنبول وتقوم البواخر والسفن برحلات منتظمة إليها .

3- منطقة أمينونو

منطقة أمينونو أشهر مناطق اسطنبول على الإطلاق وتعتبر مركزاً استراتيجياً فهي منطقة لا تهدا على مدار الأسبوع والسواح يفضلون هذه المنطقة بعبقها التاريخي وطقوسها الخاصة وتقاليدها العريقة،وبها محطة الباصات الرئيسية التي توصل إلى كل مكان في اسطنبول كما أنها تقع مقابل السوق المصري الشهير إضافة إلى كونها قريبة من منطقة السلطان أحمد وآيا صوفيا والتوب كابي هذا بالإضافة إلى أنها ميناء يوصل إلى كثير من مناطق اسطنبول خصوصاً التي تقع على الجانب الآسيوي كما تخرج منها رحلات خاصة في البوسفور لذا فقد مررت عليها أكثر من ست مرات لموقعها الاستراتيجي ويوجد بالمنطقة مطاعم الأسماك الشهيرة والتي تبيع ساندويتش السمك الذي أرتبط اسمه بمنطقة امينونو فلا تجده في أي منطقة أخرى وهذه المطاعم عبارة عن مراكب صغيرة يتم شوي السمك داخلها وبيعه ولها إقبال لايصدق من الأتراك والسياح وهذه المنطقة تنبعث منها رائحة الأسماك .

4- تل العرائس

من أجمل المناطق المرتفعة والتى من خلالها تستطيع مشاهدة معظم أجزاء اسطنبول بشقيها الاسيوي و الاوروبي من خلال مناظير مرصوصة على طول الاسوار ، كما وتحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي والمتنزهات تقع في منطقة اسكودار في الطرف الاسيوي .

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-26T11:12:40+00:00 ديسمبر 27th, 2016|حول العالم|
Booking.com