لعب الكرة ينمى عضلات الطفل الكبيرة

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » علاج وظيفي » تقوية العضلات » العضلات الكبيرة » لعب الكرة ينمى عضلات الطفل الكبيرة
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:

 

لعب الكرة ينمى عضلات الطفل الكبيرة

لعب الكرة ينمى عضلات الطفل الكبيرة

نداء الى الامهات والاباء .. من سيفان كناعنة .. للتعرف على حركات ونمو طفلكم .. والعمل على تقوية عضلاتهم .. مع الاحذ بعين الاعتبار على اي شذوذ حركه او نمو غير طبيعي من خلال هذه السلسلة المقدمة اليكم ..وعند مشاهدة اي حركة غير طبيعية اعلام طبيب العائلة او الطبيب المختص

من حركات الكرة يتعلم معنى الدوران والفرق بين الارتفاع والعمق والأمام والخلف وأعلى وأسفل ، لذا يجب تغيير أشكال وألوان الكرة أو اللعب الأخرى التي تساعد الطفل على التمييز ويمكن البدء بالبالونات ثم الكرات الكاوتشوك ثم كرات البينغ بونغ ويجب ألا نغفل أن لعب الطفل بالكرة يتطلب وجود شريك مع الطفل يبادله القفزات لرفع كفاءته .

وأضافت بدير لصحيفة ” الأهرام ” أن أكياس الحبوب والتي يجب أن تكون متينة وجيدة الغلق حتى لا تتمزق ويتبعثر ما بداخلها ويؤذي الطفل فهي تنمي حاسة اللمس لدي الطفل ـ وقيامه بضربها يقوي عضلاته الكبيرة وعندما يتعلم الطفل المشي يمكن إستخدام كيس الحبوب لضبط توازن جسمه بوضعه تارة على رأسه وتارة أخرى على أحد كتفيه وتشجيعه على السير به من مكان لآخر .
كما يمكن إستخدام كيس الحبوب في تدريب الطفل على التصويب وحتى تكون الأكياس جاذبة للطفل يمكن إعدادها على شكل فواكه أو حيوانات ويختلف محتوى كل منها عن الآخر ففي أحدها يوضع قمح وفي الآخر فول ، وهكذا ويخصص صندوقان على كل منهما علامة توحي بما داخل الكيس ثم يطلب من الصغير رمي الأكياس في الصندوق المناسب وبذلك يكتسب الطفل مهارة التصويب ويعرف التصنيف ويتعلم من خلال المحاولة والخطأ فهذه اللعبة تعد من الألعاب الاستكشافية .
وإلى جانب الكرة والحبوب لتقوية عضلات الطفل يمكن أيضاً استخدام الوسائد الملونة المحشوة بالقطن والاسفنج لتدريب الطفل على تخطي الحواجز وأيضاً تدريبه على السير حافي القدمين بعض الوقت على أرضية صلبة مختلفة في طبيعتها كالرمال أو أرض غير مستوية وتدريبه على السباحة حتى قبل تعلمه المشي لأنها ستساعده على حفظ توازنه وتحديد اتجاهاته .

سيفان كناعنة تخصص علاج وظيفي ..
للمساعدة  والتطوع :  [email protected]hotmail.com
أسال الله لي ولكم الصحة والعافية .
مع الاحترام .. سيفان كناعنه
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2015-05-06T13:06:59+00:00 العضلات الكبيرة|

اكتب تعليق

Booking.com