بالفيديو : افضل الاطعمة للوقاية من سرطان البروستاتا

بالفيديو : افضل الاطعمة للوقاية من سرطان البروستاتا

بالفيديو : افضل الاطعمة للوقاية من سرطان البروستاتا

سرطان الموثة أو سرطان البروستاتة هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في الموثة (البروستاتة)، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري. معظم سرطانات البروستاتة غالبا ماتكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها اكثر شراسة وخطورة.. يمكن للخلايا السرطانية أن تنتشر من البروستاتة إلى أجزاء أخرى من الجسم، خصوصا العظام و العقد الليمفاوية. يمكن أن يسبب سرطان البروستاتة الألم، صعوبة في التبول ,، مشاكل أثناء الاتصال الجنسي أو ضعف الانتصاب. يمكن للأعراض الأخرى أن تتطور خلال المراحل المتقدمة للمرض .
تختلف نسبة اكتشاف المرض حول العالم ،حيث أنها اقل في جنوب وشرق آسيا عنها في أوروبا وأمريكا تحديدًا[3]. يعتبر سرطان البروستاتة أكثر شيوعا لدى الرجال الذين تجاوزوا سن الخمسين . عالميا،يعتبر سرطان البروستاتة سادس نوع من أنواع السرطانات المسببة للوفاة ( الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية )  . سرطان البروستاتة أكثر شيوعا في البلدان المتقدمة بينما تتزايد نسبته في البلدان النامية . العديد من المصابين بسرطان البروستاتة لا تظهر لديهم الأعراض أو لا يحصلون على علاج معين وقد يتوفون لأسباب غير متعلقة بالمرض في نهاية الأمر. العوامل المؤثرة على تطور المرض تشمل العوامل الوراثية والطبيعة الغذائية وغيرها.
يمكن اكتشاف سرطان البروستاتة بالتعرف على الأعراض المصاحبة، الفحص الإكلينكي ( السريري ) , اختبار نسبة المستضد الخاص ” الانتيجين ” في الدم specific antigen-prostate (PSA) أو عن طريق الخزعة ( أخذ عينة من النسيج ) . اختبار المستضد الخاص بالبروستاتة يساعد على فرص اكتشاف السرطان ولكنه لا يقلل من نسبة الوفاة . أوصت هيئة الخدمات الوقائية الأمريكية United States Preventive Services Task Force عام 2012 ضد استخدام اختبار المستضد الخاص “الانتيجين” PSA test وذلك بسبب مخاوف في الإفراط في التشخيص و العلاج مع كون معظم حالات سرطان البروستاتة بدون أعراض . معتبرة أن الفائدة المتوقعة من ذلك الاختبار لا تفوق المخاطر المحتملة .

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-05-10T09:03:53+00:00 أغسطس 11th, 2016|صحة|