لماذا لا يجب أن لا تتجاهلي فيتامين الشمس ؟

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » لك سيدتي » جمالك » لماذا لا يجب أن لا تتجاهلي فيتامين الشمس ؟
أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:

لماذا لا يجب أن لا تتجاهلي فيتامين الشمس ؟

لماذا لا يجب أن لا تتجاهلي فيتامين الشمس ؟

طالما أعتبر الأطباء موضوع فيتامين D3، أو “فيتامين الشمس”، من الموضوعات الساخنة في عالم الصحة. فهذا الفيتامين الهام مسؤول عن مزاجنا بالاضافة إلى أمور أخرى مرتبطة بالصحة.

وتشير بعض البحوث الى أن اختبار مستويات فيتامين د غير ضروري لمعظم الناس – وخاصة أن الكثير من الخبراء لا يتفقون على تعريف نقص فيتامين د. وبالفعل قد لا يستحق اختبار مستويات فيتامين د كل هذا العناء، ولكن من الضروري جدا أخذ الكمية اليومية الموصى بها منه وهي 1000 وحدة دولية يوميا أو شرب كوب من الحليب الخال من الدسم المدعم بالفيتامين. ولكن يجب أولا أن تتأكد من انك لا تعاني من انخفاض في هذا الفيتامين الضروري، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن فيتامين د مفيد في الوقاية من الأمراض مثل السرطان. في الواقع، اكتشفت دراسة نشرت مؤخرا في المجلة الطبية البريطانية وحللت السجلات الصحية الحكومية للسكان في الدانمارك والتي شملت 95.766 شخص، أن الأشخاص الذي يحملون متغير وراثي يسبب انخفاض مستويات فيتامين د ارتفعت لديهم مخاطر الموت من مرض السرطان أكثر من 40 في المئة. في الواقع، كان لديهم ارتفاع بنسبة 30٪ لخطر الوفاة من أي سبب، مقارنة مع أولئك الذين لا يملكون عاملا جينيا يسبب المستويات المنخفضة .

فيتامين د ضروري لتقوية العظام كما يزيد من إنتاج الكولاجين، وهذا يعني تجاعيد أقل. كما ان هناك سبب آخر إيجابيا للحفاظ على مستويات عالية من فيتامين الشمس، فالحصول على القليل من أشعة الشمس كل صباح يقلل من خطر الاكتئاب. وفقا لبحث جديد من جامعة جورجيا وجد الباحثون صلة قوية بين نقص فيتامين د والاضطرابات العاطفية الموسمية (SAD) وهو نوع من الاكتئاب الموسمي الذي يحدث في فصل الشتاء عندما تقل أشعة الشمس الامر الذي يسبب تقلب حالتك المزاجية. فيتامين D3 مهم ايضا لإنتاج السيروتونين والدوبامين المواد الكيميائية المسؤولة عن الشعور بالسعادة في الدماغ.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-12T09:00:00+00:00 يوليو 3rd, 2016|جمالك, صحة|

تصفح أيضاً على ياهناك ..