ما علاقة فصيلة دمك بالأمراض المزمنة؟

ما علاقة فصيلة دمك بالأمراض المزمنة؟

ما علاقة فصيلة دمك بالأمراض المزمنة؟

يمكنك تغيير تمارينك الرياضية أو حتى نظامك الغذائي. ولكن لا يمكنك القيام بأي شيء لتغيير فصيلة دمك، الذي تحددها المواد المجهرية الموروثة من الآباء والأمهات، والتي تعيش على سطح خلايا الدم الحمراء.

تلك المواد السطحية تتفاعل مع جهاز المناعة بطرق تغير احتمالات اصابتك بالعديد من الأمراض الشائعة. لذلك بالاعتماد على ما إذا كان نوع دمك A، B، AB أو O ، قد تكون أكثر أو أقل عرضة للمعاناة من مشاكل القلب، والسرطان، والعديد من الأمراض الأخرى. فتعال لنعرف ما تعكسه فصيلة دمك على صحتك:

مشاكل الذاكرة

فصيلة الدم AB قد تزيد من خطر الاصابة بضعف الادراك، وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب. على وجه التحديد، كان كبار السن الذين يحملون فصيلة الدم AB أكثر عرضة من ذوي فصائل الدم الأخرى للاصابة بمشاكل في التعلم أو الذاكرة في اختبار مستوى الأداء الإدراكي.

سرطان المعدة

المزيد من الأخبار السيئة لاصحاب فصيلة الدم AB ، وفقا لدراسة من المجلة الأميركية لعلم الأوبئة، أصحاب هذه الفصيلة في خطر أكبر للاصابة بسرطان المعدة بنسبة 26 بالمائة مقارنة مع أصحاب فصيلة الدم B أو O. (إذا كنت من فصيلة A، فأن احتمال الخطر يصل الى 20% مقارنة مع فصيلة دم B أو O.)

قرحة المعدة

نفس البكتيريا التي قد تسبب سرطانات المعدة بين أصحاب فصيلة الدم من نوع A أو AB قد تكون سبب اصابة فصيلة الدم من نوع O بالقرحة ، وفقا للأبحاث. تعمل مجموعة الدم هذه بطريقة أو بأخرى على تعديل استجابة الجسم المناعية للبكتيريا، دون تفسير واضح الامر الذي يسبب السرطان.

مرض القلب

شكرا لجينات الحظ، فأن فصيلة الدم O يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 23% بالمقارنة مع فصائل الدم الأخرى وفقا لبحث من كلية هارفارد للصحة العامة. ويعتبر أصحاب فصائل الدم من نوع AB و B في خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب، وفقا للدراسة. وقد تم ربط بعض فصائل الدم بالفعل مع ارتفاع في معدلات الالتهاب، الامر الذي يفسر جزئيا صلتها بأمراض القلب.

سرطان البنكرياس

المزيد من فوائد فصيلة الدم O: أنت أقل عرضة للاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 37٪ من أصحاب فصائل الدم الأخرى، وفقا للبحوث من مجلة المعهد الوطني للسرطان. ومرة أخرى، يشير معدو الدراسة إلى وجود بكتيريا الأمعاء اتش. بيلوري كتفسير محتمل لارتفاع معدلات الإصابة بالمرض بين فصائل الدم الأخرى.

والآن ماذا؟

في حين أن فصيلة دمك تبدو أنها تلعب دورا في زيادة إحتمالات الاصابة بالأمراض، إلا أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان هذا الدور كبيرا أو صغيرا. وأفضل نصيحة للابتعاد عن الامراض هو اتباع نمط حياة صحي، وتناول الأطعمة المناسبة، وممارسة الرياضة، والحد من القلق. أيضا، إذا كنت قلقا بشأن صحتك من الأمراض الوراثية مثل أمراض القلب أو الذاكرة أو السرطان، فحاول أن تقوم بعمل فحوصات دورية منتظمة قدر الامكان للكشف المبكر عن أي حالة مرضية.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-03-30T18:03:03+00:00 أبريل 15th, 2016|صحة|

اضف تعليقا