طرق نجاح عمل ورشتك بنجاح والاهميات بخصوص الورشة

طرق نجاح عمل ورشتك بنجاح والاهميات بخصوص الورشة

طرق نجاح عمل ورشتك بنجاح والاهميات بخصوص الورشة

هناك الكثير من الفرص التي يمكن أن تكون نواة مشاريع ناجحة تدر المال على أصحابها وبمجهود معقول وإمكانات متواضعة وغير متواضعة في ذات الوقت, فغالباً ما تتراوح العقبات والإخفاقات مابين الإمكانات وبين جدوى المشروع نفسه وفكرته .

اسمحوا لي أن أشرح بكلمات فكرة هذه الصفحة وكيف يمكن لها أن تكون مدخلاً جيداً للنجاح أو للاطلاع على أفكار قد تكون مستهلكة وقديمة في مكان ومجهولة وغريبة في مكان آخر.

لقد أسس الكثير من الناس أعمال لهم من فكرة استوردوها أو استوحوها من مكان آخر كفكرة مطبقة ومجرب جدواها, وأغلب هذه الأفكار كانت عبارة عن حلول ذكية وبسيطة لمشكلات عامة وملحة في حياة الناس, ولا تحتاج في الغالب إلى رأس مال كبير, وتكمن قوتها في فكرتها كحلول سواء كانت على شكل
خدمات أو أنظمة أو أجهزة.

الفكرة هنا على هذه الصفحة تقوم على إضافة الأفكار الجديدة كحلول / أنظمة أو أجهزة أو خدمات يمكن نقلها كأفكار إلى غزة على سبيل المثال, وللعلم تكاد تكون غزة الأفضل في العالم لمثل هذه الفكرة لعوامل عدة منها توفر الإرادة والمال والحصار الذي أخر وساهم في صعوبة انسياب مثل هذه الأفكار ومواكبتها, لذا والله أعلم هي فرصة للاقتناص من هذه الأفكار والعمل بها, وغزة إلى حد ما أرض بكر.

سأبدأ بفكرة قام على عليها أحد الأشخاص ولاقت رواجاً واسعاً وحققت له دخلا عاليا بالنسبة لرأس المال المستخدم وفتحت له آفاق أخرى في نفس المجال

استقدم ماكنة لثقب الخرسانة تعمل بتقنية تسمح بثقب الجدران والأسطح الخرسانية بوقت قصير ودون ضوضاء كالذي يحدث عند القيام بالعمل بالأساليب التقليدية -بالشاكوش والإزميل-, ودن أن تحدث خراباً في غير المكان المحدد وبدقة عالية.
فتح محل لتقديم خدمات التكسير والتثقيب, معتمدا على المزايا المقنعة التي توفرها هذه الآلية للزبون .
منها على سبيل اللمثال :-
1- الوقت “سرعة الإنجاز” بضع دقائق بدل ساعات من العمل.
2- دقة في الإنجاز “في المكان المحدد بالضبط” ودون الحاجة لتوسيع الفتحة خارج المطلوب من أجل العمق.
3- في حالات المباني المشطبة لا حاجة لصيانة وترميم كما في حالات الثقب التقليدي كون الفتحة بالمقاس المحدد بالضبط , بالتالي الاستغناء عن أكثر من مهني من أجل الترميم . كذلك لا تحدث فوضى في المكان جراء تطاير القطع بالنجف التقليدي بالتالي نظافة شبه تامة للمكان
4- لا تحدث إزعاجا مقارنة مع تحدثه الطرق التقليدية
5- في حالة الأسقف لا يعيقها التسليح في الخرسانة

بعد أن قام بإدخال فكرة هذه الخدمة إلى بلده وراجت أصبحت المكاتب الهندسية يشترطون على المقاولين استخدام هذه الآلية لحسانتها ودقتها, من باب ومن باب آخر حتى يثبتون أنهم يقدمون الأفضل لزبائنهم.

وفي العادة تستخدم في استحداث فتحات جديدة في الخرسانة / فتحات التهوية /شفاطات الهواء دكت الدخان للأفران في المطابخ وعادم فلتر طباخ الغاز / دكت مواقد الحطب –الداخون- “الفير بليس”,,,,,,,,,إلخ

المهم بالفكرة ليس الماكنة بحد ذاتها إنما بكيفية الاستفادة منها كخدمة في مناحي كثيرة تكون فيها مجدية أكثر من الطرق التقليدية, ويكفي أن يحسب مجموع ما يترتب من كلفة على الإجراء الواحد بالوضع التقليدي ليتم تحديد السعر المناسب وبكلفة أقل بقليل بغض النظر عن كلفة العمل بالماكنة, لان ميزاتها بالإضافة لكلفة أقل بشيء بسيط كافية لأن تكون خيارا لا مناص منه بالنسبة للزبون.

 

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-07T15:26:09+00:00 أبريل 21st, 2016|كن ناجحا|