’’الكوفية’’ تُلهم أرقى بيوت الأزياء العالمية … ( صور )

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » لك سيدتي » ’’الكوفية’’ تُلهم أرقى بيوت الأزياء العالمية … ( صور )
شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
Thumbnail for 52988

أصبحت مجموعة BCBGMAXAZRIA لخريف 2015 متوافرة في موقعها الإلكتروني للتسوّق. من الواضح أن الماركة قد استوحت من الكوفية العربية لتصميم مجموعتها هذه، فظهرت هذه النقشة على مختلف قطع الثياب كالتنانير والجاكيتات.

فأضيف على تصميم التنانير، مثلاً، شراريب باللون الأسود التي تتناسق تماماً مع خطوط النقشة الكوفية المستطيلة. أما من القطع الأخرى المميزة تصميم الكاب Cape أيضاً باللون الأبيض والأسود. ضمّ تصميم اما السترات فتميزت بتصميمها القصير ذي التفاصيل المتقنة والدقيقة من التطريز وهي أشبه بخطوط بيضاء تفصّل النقشة البارزة فيها.

يذكر أن الكوفية العربية تستعمل في المناطق العربية الصحراوية حيث تكثر الغبائر والرمال والحر كوسيلة حماية للوجه، وتطورت تدريجياً مع الوقت لترمز الى القضية الفلسطينية بخاصةٍ بعدما اعتمدها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات. انتشرت الكوفية عالمياً في عالم الموضة واعتمدها الشباب في الولايات المتحدة كأكسسوار في أواخر الثمانينيات، ولحقهم الشباب الياباني أيضاً. يبدو أن هذه الصيحة تعود لتظهر في آخر المجموعات فتؤكد أواصر الموضة الوطيدة مع مختلف حضارات العالم لا سيما العربية منها.

k3

التدوينة ”الكوفية” تُلهم أرقى بيوت الأزياء العالمية … ( صور ) ظهرت أولاً على نورمي للتواصل الإجتماعي | NOURME Social Network.

شارك المنشور وعزز فرصك بالربح:
2015-08-21T13:50:49+00:00 لك سيدتي|

اكتب تعليق

Booking.com