تعرفوا على جزيرة جافا

الرئيسية » الأرشيف العام » منوعات » حول العالم » تعرفوا على جزيرة جافا

تعرفوا على جزيرة جافاتعرفوا على جزيرة جافا

جزيرة جافا هي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان والجزيرة الأكثر تطورا في الأرخبيل الإندونيسي . تنقسم الجزيرة من الناحية السياسية بين محافظتي جافا الغربية ، والشرقية الوسطى . تقع الجزيرة في العاصمة جاكرتا . جافا هي مثال للتغيير السريع للمجتمع والمتميزة بالريف الجميل والمدن المزدحمة والشوارع الريفية الهادئة مع ازدحام حركة المرور .

يبلغ عدد سكان جزيرة جافا في إندونيسيا حوالي 143 مليون ، وهي موطن لـ 57 في المئة من السكان الإندونيسيين ، وهي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان على وجه الأرض . تقع العاصمة الاندونيسية ، جاكرتا ، في جافا الغربية . لتأخذ جزء كبير من التاريخ الاندونيسي في جاوا . وهناك مركز الإمبراطوريات الهندوسية-البوذية القوية ، والسلطنات الإسلامية ، بإعتبارها جوهر الاستعمارية لجزر الهند الشرقية الهولندية . كانت جافا أيضا هي مركز للنضال من أجل الاستقلال الإندونيسي خلال عام 1930 و 1940 . تهيمن جافا سياسيا واقتصاديا وثقافيا في اندونيسيا .

جافا هي الجزيرة ال13 لأكبر جزيرة في العالم وخامس أكبر جزيرة في اندونيسيا . وهناك سلسلة من الجبال البركانية التي تشكل العمود الفقري بين الشرق والغرب على طول الجزيرة . لديها ثلاث لغات رئيسية ، مع الجاوية بكونها اللغة السائدة . يتحدث حوالي 60 مليون شخص في اندونسيا باللغة الأم ، ومعظمهم يعيشون في جاوا . معظم سكان اللغتين من أهل جافا والمسلمين ، جافا لديها خليط متنوع من المعتقدات الدينية والأعراق ، والثقافات . وتنقسم جافا إلى أربعة محافظات ، جافا الغربية ، جافا الوسطى ، شرق جافا ، وبانتين ، وأيضا المنطقة الخاصة لجاكرتا ويوجياكارتا .

الطقس والمناخ من جزيرة جافا
درجة الحرارة في جافا لا تختلف كثيرا ، بدءا من الحد الأدنى الذي يصل إلى 23 ° C والحد الأقصى الذي يصل إلى 31 ° C . موسم الأمطار هو من شهر أبريل إلى أكتوبر وموسم الجفاف هو من مايو إلى سبتمبر . الرطوبة مرتفعة على مدار السنة .

أفضل وقت لزيارة جزيرة جافا
موسم الجفاف هو أفضل وقت لزيارة جافا بسبب الطقس الواضح والطرق المتواجدة في المنطقة الداخلية المفتوحة ، لتكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها .

 

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-27T15:24:53+00:00 مايو 1st, 2015|حول العالم|