7 جرحى في انفجار سيارة مفخخة في جزيرة ساموي السياحية في تايلاند

7 جرحى في انفجار سيارة مفخخة في جزيرة ساموي السياحية في تايلاند

7 جرحى في انفجار سيارة مفخخة في جزيرة ساموي السياحية في تايلاند

اعلنت الشرطة التايلاندية السبت ان سيارة مفخخة انفجرت في مرآب مركز تجاري في جزيرة ساموي السياحية بتايلاند مما ادى الى جرح سبعة اشخاص.

ووقع الانفجار مساء الجمعة في موقف السيارات الواقع تحت الارض للمركز التجاري سنترال فيستيفال بينما كان الزبائن يقومون بالتسوق داخل المبنى.

وقال المتحدث باسم الشرطة التايلاندية الجنرال براويت ثافورن سيري “ان الامر يتعلق بسيارة مفخخة لكن لا يمكن ان نؤكد نوع المتفجرات التي استعملت”.

وكان الكولونيل ابيشارت بونسبورو، قائد الشرطة في ولاية سورات ثاني صرح ان سبعة اشخاص بينهم طفلة ايطالية، اصيبوا بجروح طفيفة في الشظايا التي نجمت عن الانفجار.

وقال “لا نعرف بعد ما اذا كان الامر يتعلق بسيارة مفخخة او انفجار غاز وسيجري تحقيق بالامر  واضاف ان “سبعة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة بالشظايا” وخرجوا جميعا من المستشفى.

من جهته، قال بونساك سوفونساسمورونغ من مكتب الوقاية من الكوارث في جزيرة ساموي ان الجرحى هم “ستة تايلانديين وطفلة ايطالية تبلغ من العمر 12 عاما وعولجوا من حروق طفيفة”.

وتشهد تايلاند تمردا في جنوب البلاد على الحدود مع ماليزيا حيث يعتبر المتمردون المالاي المسلمون انهم ضحايا تمييز في بلد يشكل البوذيون غالبية سكانه.

وادى هذا النزاع الى سقوط اكثر من 6300 شخص منذ 2004 في انفجارات واطلاق نار وعمليات لقوات الامن.

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-18T21:03:23+00:00 أبريل 19th, 2015|أخبار|