مسيرة الخيول السنوية الـ15 بكفرقرع

الرئيسية » الأرشيف العام » أخبار » محليات » مسيرة الخيول السنوية الـ15 بكفرقرع
أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:

مسيرة الخيول السنوية الـ15 بكفرقرع

مسيرة الخيول السنوية في كفر قرع

 

اقيمت يوم السبت مسيرة الخيول السنوية الـ15 كفرقرع تحت شعار “يركبون للسلام”، وذلك بمشاركة عربية ويهودية واسعة من مختلف انحاء البلاد يحملون رايات السلام والمحبة،

والعيش المشترك ما بين الشعوب.وقد انطلقت المسيرة من باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال، التي تحد بلدة كفرقرع من الجهة الغربية، وشملت المرور بالتلال والجبال والغابات غربي كفرقرع، والتي تحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة.
يوسف عسلي مدير قسم الرياضة والذي افتتح المسيرة بكلمة ترحيبية اعرب عن سعادته للمشاركة الواسعة والكبيرة متمنيا للجميع مسيرة موفقة وممتعة . وقال في كلمته الترحيبية : ” المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب”.
وتخللت المسيرة محطات استراحة اقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة، حول تربية الخيول العربية والاعتناء بها، وحول اهمية تعزيز التسامح والسلام ما بين الشعوب ، ولتختتم مسيرة الخيول بوجبة غذاء وبرنامج احتفالي أقيم في باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع.

” هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد ”
افتتح الحفل الختامي للمسيرة، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولادارة المجلس المحلي، على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة من: المربي عبد الله غزيل، والمربي احمد عثامنة، والمربي اسامة ابو رقية، وابراهيم عنتير مصاروة، لمشاركتهم نجاح الفعالية ولكل من ساهم في التنظيم والاشراف.
وقال يوسف عسلي: “إن المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب. إن هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد، وتحولت المسيرة الى فرصة للالتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي، للتعرف على بعض، ومحاولة تبادل وجهات النظر والآراء”.  وأضاف: “إن عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام، انما يمدنا بالقوة في كفرقرع، للاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات”. كما أكد عسلي على “اهمية تطوير وتعزيز التعايش بين الشعوب، وعلى احياء التراث والتقاليد العربية الاصيلة”.
رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة قدم الشكر والتقدير للمشاركين، على المشاركة الفعالة في المسيرة، مشيرا الى ” أن ذلك يؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة واحترام، مؤكدا على ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات والمبادرات لما فيها دوري رئيسي ومحوري لتعزيز العلاقات ما بين الشعوب .
كما اكد عثامنة الى اهمية مثل هذه الفعالية والتي تساهم في تطوير ثقافتنا ومعالمنا ونقلها من جيل الى جيل للحفاظ على هويتنا العربية التي نعتز بها في كل مكان وزمان”.

نقديم كاس المسيرة لكنهوش زحالقة وفي ختام كلمته قدم رئيس المجلس المحلي شكره العميق ليوسف عسلي مدير قسم الرياضة والطاقم المرافق على حسن التنظيم والاشراف على المسيرة ، كما وقدم شكره للشيف احمد فريد عثامنة وطاقمه على الوجبة الخاصة التي قدمها للمشاركين في ختام المسيرة.هذا وفي ختام الاحتفال قدم رئيس المجلس المحلي ومدير قسم الرياضة وكنهوش زحالقة المتخصص في تربية الخيول والعناية بها كأس المسيرة لهذا العام للمشترك مهند زيد على تميزه في المشاركة والميزات الخاصة لخيله التي شاركت في المسيرة لتكون فقرة سيتم نهجها في كل عام .

أرسله لصديق عبر إحدى الخيارات التالية:
2015-04-26T09:46:55+00:00 أبريل 26th, 2015|محليات|

تصفح أيضاً على ياهناك ..